التاريخ : 15 أكتوبر, 2019 | الوقت الان : 5:54 م
الأخبار الثقافية
العناية بالشعر قبل الزفاف من خلال هذه النصائح
20 مايو, 2019 | 1:27 م   -   عدد القراءات: 432 مشاهدة
العناية بالشعر قبل الزفاف من خلال هذه النصائح


شبكة الموقف العراقي

تختلف أهداف النساء من وراء العناية بالشعر، فالبعض منهن يرغب في الحصول على شعر كثيف وطويل، فيما البعض الآخر يبحث عن تلوينه وقصّه وإبراز تسريحته…
مهما كان هدفك من العناية بالشعر، إليك نصائح فعّالة تساعدك في الحصول على شعر صحّي ومشرق.
1- تناولي الفيتامينات والمكملات الغذائية الخاصة بالشعر، فهي تساعد في تغذيته ومنحه مظهراً لامعاً. أما أذا كنت تعانين مشكلة تساقط الشعر، فالحل أيضاً بهذه الفيتامينات التي يجب أن تتناوليها قبل 3 أشهر على الأقل حتى تلاحظي الفرق.

نصائح للعناية بشعر العروس

تسريحات عروس

2- أكثري من تناول الخضروات والفاكهة، لأن معظم المواد المغذية والأملاح المعدنية والمواد المضادة للأكسدة، تتركز هذا النوع من الأطعمة. واعلمي أنّ التغذية السليمة ستحافظ على صحة شعرك وجماله.
3- إذا كنت ترغبين في تغيير لون شعرك وقصّته، فبادري إلى ذلك قبل أسبوعين على الأقل من موعد زفافك لتتجنّبي أي خطأ في اللون ولكي تتأكدي من أن التسريحة الجديدة مناسبة لك.
4- اغسلي الشعر مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً، كي تحافظي على الزيوت الطبيعية التي يفرزها، والتي تعمل على تغذيته وترطيبه.

 تسريحات عروس ناعمة

5- تأكدي من الحصول على أكبر قدر ممكن من الترطيب قبل دخولك إلى الصالون والبدء بالاستعداد لـ تحضيرات العرس. ابدأي بترطيب شعرك قبل ذلك اليوم بثلاثة أشهر!
6- استخدمي وسادة ناعمة ذات جودة عالية، فالنوم على حرير ناعم مثلاً يساعد في التخفيف من تكسّر الشعر الذي يحدث عادةً عند تقلّبك خلال النوم.

 تسريحات ناعمة لحفل الزفاف

7- خصّصي بعض الوقت يومياً لتدليك فروة رأسك وتنشيط الدورة الدموية فيها، فهذه الخطوة تساعدك في الحصول على شعر صحيّ وجميل.
8- لتحافظي على لمعان شعرك وإشراقه، امنحيه جلسة عناية مركّزة خاصة قبل تلوينه. استخدمي قناعاً فعالاً قبل ثلاثة أيام من موعد تلوين الشعر، ليساعده على امتصاص اللون بشكل أفضل.
9- في ليلة الزفاف، احرصي على اختيار التسريحة التي تناسب وجهك والتي تشعرك بالرضا.

0