التاريخ : 24 أغسطس, 2019 | الوقت الان : 8:00 م
الأخبار السياسيةسلايدر
الكعبي: علينا تقييم (اللا مركزية) لمعرفة أسباب إخفاق بعض المحافظات
15 مايو, 2019 | 11:04 ص   -   عدد القراءات: 148 مشاهدة
الكعبي: علينا تقييم (اللا مركزية) لمعرفة أسباب إخفاق بعض المحافظات


شبكة الموقف العراقي

دعَا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي الى البدء بتقييم تجربة “اللامركزية ” لمعرفة اسباب اخفاق بعض المحافظات.

وقال المكتب الاعلامي لنائب رئيس البرلمان ان ” الكعبي ترأس الاجتماع الثالث لكتلة نواب بغداد النيابية في مقر محافظة بغداد، بحضور محافظ بغداد فلاح الجزائري ورئيس مجلس المحافظة رياض العضاض والكادر المتقدم في المحافظة”.

واوضح الكعبي بحسب البيان ان “هذه هي المرة الاولى بتاريخ العاصمة بغداد، التي يلتقي بها النواب عن بغداد والسلطة التشريعية للمحافظة ممثلة بمجلس المحافظة والادارية الخدمية والادارية، وحضور ممثلين عن وزارات معنية لا سيما وزارة التخطيط، وحتى الان تم عقد الاجتماع الدوري الثالث خلال فترة لا تتعدى عدة اشهر، وهذا دليل تولد ثقافة التنسيق والتعاون لتقديم افضل الخدمات للمواطن البغدادي والعراقيين بشكل عام فبغداد هي عاصمة العراق ومدينة كل العراقيين”.

واكد ان “هذا التنسيق العالي بين السلطات التنفيذية والتشريعية نجم عنه نتائج كبيرة وكثيرة بدا المواطن في العاصمة يلمسها من حوله من حيث زيادة التخصيصات السنوية وزيادة عدد المشاريع الخدمية، تركيز الجهد الهندسي في مناطق عانت الحرمان، فتح اغلب شوارع العاصمة، كلها انجازات في وقت استثنائي لان التعاون نتج عنه تجاوز اغلب المشاكل التي كانت تعاني منها الادارات السابقة، وهي تجربة يمكن ان تستفيد منها جميع محافظاتنا العزيزة”..

0