التاريخ : 18 يونيو, 2019 | الوقت الان : 8:17 ص
الأخبار السياسيةسلايدر
تحالف البناء يكشف مضامين اجتماعه مع عبد المهدي أمس
11 أبريل, 2019 | 12:58 م   -   عدد القراءات: 180 مشاهدة
تحالف البناء يكشف مضامين اجتماعه مع عبد المهدي أمس


شبكة الموقف العراقي

كشف تحالف “البناء”، الخميس  ، عن تفاصيل ما جرى خلال اجتماعه يوم أمس، مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.
وقال النائب عن التحالف حسين اليساري، إن “اجتماع يوم أمس كان بروتوكولي، لم تصدر عنه أي مقررات او نتائج، لكن الاجتماع كان ذو فائدة، بكل تأكيد، فرئيس الوزراء شرح ما قدمه خلال الفترة الماضية، كما قدم لنا المعوقات التي تعرقل عمله وعمل حكومته”.
وأضاف اليساري، أن “النواب ورؤساء الكتل قدموا مجموع من الملاحظات والطلبات إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وهو دونها جميعها، ونتمنى منه تطبيق أو تلبية البعض منها، كونها جميعها تصب في مصلحة المواطن العراقي”.
وعقد تحالف البناء، الأربعاء (10 نيسان 2019)، اجتماعاً حضره رئيسا مجلسي الوزراء والنواب، عادل عبد المهدي، ومحمد الحلبوسي، بالإضافة إلى قيادات التحالف، في مقر منظمة بدر، وسط بغداد.
وكان عبد المهدي قال خلال الاجتماع، الذي يأتي بعد أيام من اجتماع مشابه مع تحالف الإصلاح: “جئنا تواً من اجتماع المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، واتخذنا خطوات حاسمة لمكافحته”.
وأضاف، أن “رؤيتنا مع دول الجوار تقوم على أساس تفعيل المشتركات مع الجميع”، مبيناً أن “التصالح مع دول الجوار يسهل التصالح الداخلي”.
وتابع عبد المهدي، أن “معركتنا انتقلت من الجانب الأمني إلى الجوانب الخدمية والاقتصادية، وهناك سعي حثيث من قبل الحكومة لتنفيذ ما جاء في برنامجها الحكومي”.
وأكد: “زيارة المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع المقبل لبحث بعض الملفات والمشاريع الاقتصادية التي تهم البلدين”، لافتاً الى أن “العراق بدأ يتعافى وأصبح قبلة لدول الجوار والمنطقة”.

0