التاريخ : 24 أبريل, 2019 | الوقت الان : 11:52 ص
الأخبار الإقتصادية
الغضبان: منتجو اوبك والمتحالفون يعلنون الالتزام باتفاق خفض الانتاج
18 مارس, 2019 | 3:24 م   -   عدد القراءات: 93 مشاهدة
الغضبان: منتجو اوبك والمتحالفون يعلنون الالتزام باتفاق خفض الانتاج


شبكة الموقف العراقي

أعلن وزير النفط، اليوم الاثنين، أن منتجي منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والمتحالفين معها أكدوا التزامهم باتفاق خفض الانتاج، مبيناً أن الاجتماع الوزاري المقرر عقده الشهر القادم في فيينا والاجتماع الذي يعقد في حزيران من هذا العام سيبحث اتفاق خفض الانتاج.

وقال الغضبان، بعد اختتام أعمال الاجتماع الـ13 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج بين أوبك، وكبار المنتجين من خارجها، والذي عقد فى العاصمة الأذربيجانية باكو، بحسب بيان تلقت “كان برس” نسخة منه، إن “المجتمعين أجمعوا على الالتزام باتفاق خفض الانتاج دعماً لأسعار النفط واستقراراً للسوق النفطية”، مشيراً إلى “وجود مؤشرات على ارتفاع المخزونات العالمية رغم العقوبات على بعض الدول”.

وأضاف الغضبان، أن “القرار جاء بعد أن استمع المجلس الوزاري لمراقبة الانتاج إلى تقارير اللجان المختصة والمنبثقة عن اجتماعات المنتجين حيث تضمن استقراءً للسوق النفطية العالمية ومراجعة للجداول والتقارير وبيانات الانتاج للدول الأعضاء، وذلك لغرض تحقيق هدف التزام الأعضاء بقرار خفض الانتاج والوصول بها إلى نسب متقدمة”.

ولفت الغضبان، إلى أن “الاجتماع الوزاري المقرر عقده الشهر القادم في فيينا والاجتماع الذي يعقد في حزيران من هذا العام سيبحث اتفاق خفض الانتاج واتخاذ القرار المناسب من قبل وزراء النفط وبما يؤدي إلى مزيد من استقرار للسوق النفطية العالمية” .

وأكد وزير النفط ثامر الغضبان، اليوم الاثنين ( 18 اذار 2019) خلال مشاركته اعمال الاجتماع الثالث عشر للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج المنعقدة في اذربيجان، حرص العراق على دعم اسعار النفط والعمل مع المنتجين من داخل وخارج أوبك على اعادة التوازن للأسواق العالمية من خلال السيطرة على المعروض النفطي.

0