التاريخ : 26 مارس, 2019 | الوقت الان : 3:14 ص
حوارات
محلل سياسي : العراق قد يظطر الى استخدام القوة لاخراج الامريكان في حال امتناعهم عن الخروج
4 مارس, 2019 | 11:07 ص   -   عدد القراءات: 143 مشاهدة
محلل سياسي : العراق قد يظطر الى استخدام القوة لاخراج الامريكان في حال امتناعهم عن الخروج


شبكة الموقف العراقي

أكد المحلل السياسي حافظ آل بشارة، الاثنين، ان العراق سيلجأ الى استخدام القوة لاخراج القوات الاجنبية من اراضيه في حال امتنعت عن الخروج بتصويت البرلمان العراقي على مسودة قانون اخراج القوات الاجنبية.

وقال آل بشارة في تصريح صحفي تابعته ” الموقف العراقي “، ان “التصويت على قانون اخراج القوات الاميركية والاجنبية وحتى التركية من العراق سيكون ملزم للسطلة التنفيذية لتنفيذ القانون والزام تلك القوات من العراق وفي حال عدم الخروج فأنهم محتلين وسيضطر العراق الى استخدام القوة لاخراجهم”.

واضاف ان “هناك اكثر من 150 نائبا وقعوا على مشروع قانون اخراج القوات الاجنبية، حيث هناك لجنة قانونية مستمرة في وضع مسودة قانون اخراج تلك القوات، بينما هناك فريق اخر في البرلمان يعتقد ان اخراج القوات الاميركية من العراق لايحتاج الى سن قانون بل الى مراجعة اتفاقية الاطار الاستراتيجي، التي تنص على عدم وجود قوات اميركية في العراق”.

واوضح، أن “القائم باعمال السفارة الاميركية في العراق قال اننا اتينا الى العراق بطلب من الحكومة وسنخرج من العراق بطلب منها وهذا الكلام هو من اجل التهدئة، ومابين التهدئة وصدور القانون ستبدأ الاجندة الاميركية بضخ عدد من الدواعش المنكسرين للعراق من اجل ايجاد حضور وايذاء العراق لغرض شرعنة بقائهم”.

اشار آل بشارة إلى أن “اميركا في حال سحبت جيشها من العراق فانها ستأتي بجيش ثاني وهو الارهاب، ولكن داعش انتهى عمليا والجهات التي استخدمته وخاصة السعودية والامارات وقطر واميركا واسرائيل وتركيا فكلهم تخلوا عن داعش وتركوهم لمصيرهم”.

0