التاريخ : 15 نوفمبر, 2018 | الوقت الان : 5:50 ص
الأخبار السياسيةسلايدر
الاتحاد الكردستاني: خسرنا ربع مليون صوت ومستعدون للقبول بنتائج العد اليدوي
16 مايو, 2018 | 11:55 ص   -   عدد القراءات: 483 مشاهدة
الاتحاد الكردستاني: خسرنا ربع مليون صوت ومستعدون للقبول بنتائج العد اليدوي


شبكة الموقف العراقي

كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني “رامان مجيد” اليوم الأربعاء، عن خسارة حزبه ربع مليون صوت في الانتخابات التي جرت السبت الماضي، مبديا استعداد حزبه للقبول بنتائج العد والفرز اليدوي.

وقال “مجيد”  في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية واطلع عليه “الموقف العراقي”   إن “حزبنا تراجعت أصوات ناخبيه بواقع ربع مليون ناخب في عموم العراق، أي بـ5 مقاعد عن الانتخابات السابقة، وهذا أكبر دليل على بطلان الاتهامات الموجهة إليه”.

وأضاف “مجيد”  أن “الجهة التي تمارس التزوير تحظى بمقاعد إضافية وليس العكس، لكننا نتفهم موقف الجهات الخاسرة التي تتصور أن الجميع تحالف ضدها لكي تخسر الانتخابات، سيما وأننا مرْرنا بتلك التجربة المريرة في الانتخابات السابقة”، مؤكدا “استعداد حزبه للقبول بنتائج إعادة فرز وعدّ أصوات الناخبين يدوياً في عموم أرجاء الإقليم، أو إعادة عملية الانتخابات شرط أن تتم في كل العراق، لأن القرصنة المزعومة على الأجهزة لا يمكن أن تتم في محافظة دون أخرى”.

وعزا “مجيد”  السبب الرئيس في خسارة أحزاب المعارضة، وفي مقدمتها حركة التغيير، التي حصلت على 5 مقاعد, إلى “الإحباط الذي أصاب ناخبي ومؤيدي تلك الأحزاب خلال السنوات الأربع المنصرمة، جراء فشلها في تحقيق الوعود الغليظة التي قطعتها لجماهيرها في أثناء الحالات الانتخابية السابقة، ما حدا بالكثيرين منهم إلى مقاطعة الانتخابات”.

4+