التاريخ : 16 أغسطس, 2018 | الوقت الان : 3:12 م
الأخبار السياسية
الصدر: مقبلون على تشكيل حكومة تكنوقراط
16 مايو, 2018 | 11:29 ص   -   عدد القراءات: 196 مشاهدة
الصدر: مقبلون على تشكيل حكومة تكنوقراط


شبكة الموقف العراقي

كشف زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” اليوم الاربعاء، عن نيته تشكيل حكومة جديدة من التكنوقراط  وذلك في تغريدة عبر حسابه الرّسمي على “تويتر”.

وقال “الصدر”  في تغريدة اليوم (16 ايار 2018) على حسابع الخاص في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تابعه “الموقف العراقي” ، انه “لن تكون هناك (خلطة عطار) مقبلون على تشكيل حكومة تكنوقراط تكون باباً لرزق الشعب ولا تكون منالاً لسرقة الاحزاب.. كلا للهيئات الإقتصادية”.

ويطلق مصطلح “الهيئات الاقتصادية” على مجاميع سرية تشكلها بعض الأحزاب للتفاوض على صفقات المناصب “المهمة”، في دوائر الدولة ومؤسساتها، والحصول على المشاريع والمقاولات الحكومية مما يدر عليها بأرباح مالية “خيالية” كما هو شائع في أواسط سياسية في العراق.

وكان تحالف سائرون الذي يتلقى الدعم من الصدر قد حل بالمرتبة الاولى في انتخابات مجلس النواب بحسب النتائج الاولية التي اعلنتها المفوضية المستقلة للانتخابات وحصد اصوات الناخبين في معظم محافظات الوسط والجنوب.

وكان الصدر قد قال في تغريدة سابقة نشرها الاثنين ، “إننا “سائرون” بـ “حكمة” و”وطنية” لتكون “إرادة” شعبنا مطلبنا ونبني “جيلا جديدا” ولنشهد “التغيير” نحو الإصلاح وليكون “القرار” عراقياً فنرفع “بيارق النصر”، ولتكون “بغداد” العاصمة “هويتنا” وليكون “حراكنا الديمقراطي” نحو تأسيس حكومة أبوية من “كوادر” تكنوقراط لا تحزب فيها”.