التاريخ : 24 يناير, 2019 | الوقت الان : 5:14 ص
الأخبار الرياضية
انييستا: هذه الأسباب أدت لخسارة برشلونة أمام ليفانتي
14 مايو, 2018 | 12:11 م   -   عدد القراءات: 449 مشاهدة
انييستا: هذه الأسباب أدت لخسارة برشلونة أمام ليفانتي


شبكة الموقف العراقي

أكد قائد فريق برشلونة، اندريس أنييستا، الاثنين، ان فريقه كان يأمل في إنهاء الدوري الاسباني هذا الموسم بدون هزيمة، لكنه تعرض لخسارة صادمة 5-4 أمام ليفانتي في الجولة 37 ما قبل الأخيرة.

ونقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن أنييستا، قوله في تصريح صحفي، اليوم، 14 أيار 2018، إن “سبب الخسارة، يعود أولا إلى التوتر، وقلة التنظيم وخاصة في بداية الشوط الثاني، ولعب المنافس على سلبياتنا ولم نتمكن من التعادل في النهاية.

وأضاف، “لقد كنا خاسرين في الشوط الأول ولكن النتيجة كانت قريبة، ومع الأهداف أصبح كل شيء أكثر صعوبة، من العار ألا نحقق هذا الإنجاز بعدم الخسارة، إنه يترك لنا طعم المرارة”.

وكان نادي ليفانتي، قد تقدم في مباراة أمس، 5-1 على نحو مفاجئ أذهل الجميع أمام بطل الثنائية المحلية عقب مرور 56 دقيقة بعدما سجل المهاجم الغاني إيمانويل بواتنج ثلاثية وأضاف المقدوني إنيس باردي ثنائية.

وحاول برشلونة تحقيق انتفاضة وسجل فيليب كوتينيو ثلاثية كما هز لويس سواريز الشباك من علامة الجزاء واقترب من التعادل لكنه لم يتجنب الهزيمة.

وفشل برشلونة في أن يصبح أول فريق منذ ريال مدريد في موسم 1931-1932 وأول فريق منذ زاد عدد الفرق لأكثر من عشرة في الدوري يختتم الموسم دون أي خسارة.

وقال إرنستو فالبيردي مدرب برشلونة، “أشعر بغضب شديد لكن يجب أن أتطلع للأمام لأن الغضب لن يعطيني حلولا”، وأضاف “كانت مباراة مذهلة بسبب النتيجة وكيفية سير أحداث اللقاء. ليفانتي كان في حالة جيدة جدا وكان فعالا جدا. بدأ اللقاء بشكل رائع وألحق بنا الكثير من الضرر بسبب الهجمات المرتدة”.

الجدير بالذكر ان هذه هي أول هزيمة لبرشلونة في الدوري منذ خسارته 2-صفر أمام ملقة في الثامن من نيسان 2017 لتنتهي مسيرة رائعة استمرت 43 مباراة، كما استقبلت شباك برشلونة خمسة أهداف لأول مرة في مباراة بالدوري منذ خسارته 5-1 أمام ملقة في كانون الأول 2003، وأوقفت الهزيمة رصيد برشلونة عند 90 نقطة بعد 37 مباراة بفارق 12 نقطة عن أتليتيكو مدريد ثاني الترتيب بينما يحتل ليفانتي المركز 15 ولديه 46 نقطة.

0