التاريخ : 17 يونيو, 2019 | الوقت الان : 9:48 ص
الأخبار العربية والعالمية
خامنئي يحث المسلمين على الاهتمام بالعلم في مواجهة الهيمنة الأميركية
12 مايو, 2018 | 5:46 م   -   عدد القراءات: 568 مشاهدة
خامنئي يحث المسلمين على الاهتمام بالعلم في مواجهة الهيمنة الأميركية


شبكة الموقف العراقي

دعا الزعيم الأعلى الإيراني “علي خامنئي” اليوم السبت، المسلمين إلى الاتحاد وإلى بذل الجهود من أجل تحقيق التقدم العلمي قائلا إن ذلك سيجعل هيمنة “الأعداء” مثل الولايات المتحدة على البلدان الإسلامية أمرا مستحيلا.

وقال “خامنئي” في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني الرسمي لمكتبه اليوم (12 ايار 2018) خلال استقباله المشاركين في المؤتمر الدولي حول دور المسلمين الشيعة في ظهور ونشر العلوم الاسلامية، ان “أي تحرك يؤدي إلى التفاهم المشترك بين الجماعات والطوائف الإسلامية أمر جيد، وهذا التجمع مثال على هذا التحرك من أجل وحدة الأمة الإسلامية”، بحسب وكالة انباء فارس.

وأضاف “خامنئي” انه “ينبغي أن تتسارع حركة العلم وأن تصل الأمة الإسلامية مرة ثانية إلى أبعد آفاق العلم والحضارة مما (يشل) قدرة أعداء الإسلام والأمريكيين على إملاء أوامرهم على رؤساء الدول الإسلامية”.

 

واعتبر “خامنئي” ان “التخلف العلمي هو السبب الاساس لخضوع العالم الاسلام للهيمنة وان عالم الغربي وبعد قرون طويلة من التخلف العلمي تمكن من خلال الاستفادة من الانجازات العلمية في العالم الاسلامي من زيادة ثرواته وقدراته العلمية والعسكرية والسياسية والاعلامية وان يوصل اوضاع العالم الاسلامي عبر الاستعمار الى الظروف الراهنة التي تعيشها اليوم”.

الجدير بالذكر ان إيران دعت مرارا إلى الوحدة بين المسلمين لمساعدة طهران في مواجهتها مع خصمها اللدود الولايات المتحدة.

0