التاريخ : 12 ديسمبر, 2019 | الوقت الان : 8:34 م
سلايدرملفات خاصة
بوتين يؤكد تعزيز العلاقات مع كوردستان وبارزاني يقدم هدية “نضال كورد السوفييت”
10 مايو, 2018 | 12:24 م   -   عدد القراءات: 757 مشاهدة
بوتين يؤكد تعزيز العلاقات مع كوردستان وبارزاني يقدم هدية “نضال كورد السوفييت”


شبكة الموقف العراقي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال إجتماعه امس  الأربعاء مع رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، على تعزيز العلاقات في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والطاقة مع إقليم كوردستان

وذكر بيان لحكومة إقليم كوردستان، ان بارزاني شارك في الساحة الحمراء بموسكو، مع كبار الضيوف ووفود الدول، في مراسم ذكرى الانتصار في الحرب الوطنية العظمى (الحرب العالمية الثانية)، وبعدها عقد فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، لقاء ثنائياً مع بارزاني.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على العلاقات التاريخية بين شعبي روسيا واقليم كوردستان في مختلف المراحل، وتناولا سبل تعزيز هذه العلاقات في الحاضر وفي المستقبل.

وعبر الرئيس بوتين عن دعمه لشعب كوردستان وتعزيز العلاقات في جميع المجالات، وخاصة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والطاقة.

من جانبه عبر السيد نيجيرفان البارزاني عن شكره للرئيس بوتن على دعوته، مؤكداً على أن اقليم كوردستان يرحب بأية خطوة في اتجاه تعزيز علاقات اقليم كوردستان وروسيا، ويقدم كل التسهيلات لمشاريع الطاقة والاستثمار الروسي في اقليم كوردستان.

وأهدى بارزاني، خلال تواجده في موسكو، كتاباً لبوتين، ويتحدث عن نضال كورد الاتحاد السوفيتي خلال الحرب العالمية الثانية.

يشار الى ان الكتاب باللغة الروسية، ويتطرق الى نضال كورد الاتحاد السوفيتي ضد الفاشيين خلال الحرب العالمية الثانية من عام 1941 ولغاية 1945، بالإضافة الى اسماء ورُتب وأماكن الكورد الذين استشهدوا في تلك الحقبة.

0