التاريخ : 19 أكتوبر, 2018 | الوقت الان : 3:22 ص
الأخبار السياسية
التغيير : زيارة العبادي إلى كردستان “حزبية وانتخابية”
26 أبريل, 2018 | 5:48 م   -   عدد القراءات: 107 مشاهدة
التغيير : زيارة العبادي إلى كردستان “حزبية وانتخابية”


شبكة الموقف العراقي

اعتبرت حركة التغيير الكردية اليوم الخميس ، زيارة رئيس الوزراء “حيدر العبادي” إلى كردستان اليوم ولقاءه برئيس حكومة الإقليم “نيجرفان بارزاني” حزبية وانتخابية.

 

 وقالت عضو الحركة النائبة “تافكة احمد” في حديث تابعه طالموقف العراقي” إن ” زيارة العبادي لاربيل تأتي دعما لقائمته في مناطق الإقليم ومحاولات تهيئة أجواء انتخابية ملائمة لقائمته مستبعدة وجود أي ملفات عامة أو مستجدات حيال المشاكل بين بغداد وحكومة الإقليم “.

 

وأعربت “أحمد” عن ” أملها بفتح أبواب جديد للتالف والمحبة والسلام بين الشعبين العربي والكردي من خلال مشاركة القوائم العربية بانتخابات البرلمان في مناطق كردستان “، داعيا إلى ” استثمار ذلك لحلحة المشاكل والأزمات بما يصب بمصلحة البلاد بمختلف قومياتها “.

وشددت “أحمد” على ” ضمان حقوق القوميات تحت سقف الدستور ومصالح الشعب العراقي وبعيدا عن أي اعتبارات طائفية او قومية “،  محذرةً من ” إهمال المكون الكردي في الحكومة الجديدة وما سيولده من مشاكل يدفع ثمنها الشعب لوحده “.

 

ونوهت “أحمد” إلى أن ” مساعي العبادي للتحالف مع الأحزاب الكردية بعد الانتخابات واردة لان العملية السياسية  تسير بالتوافقات ونتمنى أن لا تبعد هذه التحالفات مصلحة العراق وما تتطلبه المرحلة القادمة”على حد قولها “.