التاريخ : 23 أكتوبر, 2018 | الوقت الان : 10:04 م
الأخبار المحلية
وكيل وزارة الاتصالات يكشف سبب تردي الانترنت ويحدد مدة زمنية لتحسن الخدمة
23 أبريل, 2018 | 6:10 م   -   عدد القراءات: 516 مشاهدة
وكيل وزارة الاتصالات يكشف سبب تردي الانترنت ويحدد مدة زمنية لتحسن الخدمة


شبكة الموقف العراقي

بررت وزرة الاتصالات، اليوم الاثنين، تردي واقع خدمات الانترنيت في العراق إلى نقل الخدمة من المنافذ الشمالية الى الجنوبية، مبينة ان العراق يعتمد سابقا على منفذ الشمال غير الرسمي.

وقال وكيل وزارة الاتصالات “أمين البياتي” في تصريح صحفي تابعه “الموقف العراقي” إن “خدمة الانترنت في العراق كانت تعتمد بالوقت السابق على المنفذ الشمالي في الإقليم وهو منفذ غير رسمي”.

وأضاف “البياتي” أن “جميع الشركات الأهلية للانترنت مشتركة عبر المنفذ الشمالي القادم من تركيا لرخص الثمن باعتباره غير رسمي”، مشيرا الى ان “الإقليم كان يوجه اغلب الانترنت باتجاه كركوك التي كانت غير خاضعة لسيطرة الدولة ومنافذ الجنوب كانت شبة معطلة”.

وتابع “البياتي” ان “الحكومة العراقية أغلقت المنفذ غير الرسمي الشمالي وبدأت بحملة وخطة لإعادة تنفيذ وتشغيل المنافذ الجنوبية  وترتيب فتح المنفذ الشمالي بشكل رسمي”.

وأوضح “البياتي” أن “العراق يحتاج الى 42 لمبة ليكون انترنت طبيعي  يغطي عموم البلاد، والوزارة وصلت في خدمات الصيانة والفتح بالمنافذ الجنوبية الى 33 لمبة”، مشيرا الى ان “الفرق تحتاج الى أسبوعين ليصل سرعة الانترنت الى 42 لمبة تكفي لسد الحاجة الفعلية”.

وبين “البياتي” أن “الشركات الأهلية بحاجة الى نقل خدماتها عبر المنافذ الجنوبية لتساهم  بحل ضعف الانترنت والإسراع بحل المشكلة”.

ويشهد العراق تردي واضح بتقديم خدمات الانترنت بعموم البلاد رغم وعود وزارة الاتصالات المتكررة بتحسين واقع الخدمة.