التاريخ : 16 أكتوبر, 2018 | الوقت الان : 11:39 م
الأخبار السياسية
ائتلاف المالكي”غاضب من الشعب العراقي ” لتمزيق صور دعايته الانتخابية
17 أبريل, 2018 | 12:01 م   -   عدد القراءات: 760 مشاهدة
ائتلاف المالكي”غاضب من الشعب العراقي ” لتمزيق صور دعايته الانتخابية


شبكة الموقف العراقي

اتهم ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي اليوم الثلاثاء، احزابا لم يسمها بالتعمد ودفع جماهيريها الى تمزيق صور المنافسين في الانتخابات واصفا اياها بـ”العملية غير الحضارية” و “تشويه صورة العراق”.

وقال عضو الائتلاف “محمد العكيلي” في حديث صحفي تابعه “الموقف العراقي” هذه الاعمال ممنهجة من بعض الاحزاب على سبيل المثال كانت امس مظاهرة لاحدى الجهات دعت للتنديد بالعدوان الاميركي على سوريا واستغلت التظاهرة لتمزيق صور مرشحين منافسين في ساحة التحرير”.

 واضاف”العكيلي” الذين يدعون دعم التغيير والاصلاح بهذه الطريقة سوف يكون مستقبل العراق اسود عندما يتصدرون هؤلاء زمام الامور هذه التوجهات والاليات الهوجاء.

وتابع “العكيلس”نحن ايضا لدينا تحفظات على الاداء السياسي لكن الاعتراض لايكون بتمزيق الصور بل باختيار الكتل والاشخاص الذين لديهم الاهلية والكفاءة لادارة البلد و من يريد ان يتنافس بالطريقة الاولى فلن تكون له نتائج محمودة من هذا الفعل.

واظهرت صور ومقاطع فيديو قيام مواطنين بتمزيق صور الدعايات الانتخابية لعدد من المرشحين يتقدمهم زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد هددت بفرض غرامات مالية على قوائم انتخابية خالفت شروط الدعاية، فيما هددت “مثيري النعرات الطائفية”، خلال الحملات الانتخابية بحرمانهم من الترشح.يذكر أن الانتخابات التشريعية العراقية المقبلة ستشهد تنافس 320 حزباً سياسياً وائتلافاً وقائمةً انتخابية.