التاريخ : 23 أبريل, 2018 | الوقت الان : 8:42 ص
الأخبار المحلية
النزاهة : إحالة مدير جوازات كربلاء السابق للقضاء موقوفاً بعد ضبط معاملات مزورة
6 أبريل, 2018 | 11:39 ص   -   عدد القراءات: 366 مشاهدة
النزاهة : إحالة مدير جوازات كربلاء السابق للقضاء موقوفاً بعد ضبط معاملات مزورة


شبكة الموقف العراقي

أعلنت هيئة النزاهة، الجمعة، عن ضبط حالات تزوير مستمسكات رسمية في مديرية جوازات المحافظة، مبينةً أن عملية الضبط أفضت إلى إحالة مدير الجوازات السابق مع عدد من منتسبي المديرية إلى القضاء موقوفين.

وقالت الهيئة في بيان تلقى “الموقف العراقي” نسخة منه، إن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظه كربلاء نفذت عملية ضبط بناءً على مذكرة ضبط قضائية في مديرية جوازات كربلاء قادت إلى الكشف عن إصدار 16 جواز سفر في العام الماضي بمستمسكات مزورة تم ضبط معاملاتها، كما ضبطت مجموعة من المستمسكات المزورة تعود لأشخاص آخرين بحوزة عدد من ضباط ومنتسبي مديرية الجوازات كانت تسْتخدم في عمليات التزوير”.

وأضافت الهيئة، أنه تم “تنظيم محضر ضبط أصولي بجميع المبرزات المضبوطة، فضلاً عن الأوراق التحقيقية وعرضه على قاضي التحقيق المختص”، مشيرة الى أن “مدير جوازات كربلاء السابق و30 من ضباط ومنتسبي مديرية الجوازات، والأشخاص الذين أصْدِرت لهم الجوازات بمستمسكات مزورة، أحِيلوا إلى القضاء موقوفين بعد إصدار قاضي التحقيق المختص بالنظر بقضايا النزاهة أوامر قبض وتحر واستقدام بحقهم”.

 

وأوضحت، أن “الأوامر صدرت على وفق أحكام المادة 289 من قانون العقوبات، وتم فتح 19 قضية جزائية بحق المتهمين وإحالتهم إلى محاكم الجنايات وجنح النزاهة والتحقيق في كربلاء، فيما ما تزال قضيتان قيد التحقيق”.

 

يشار إلى أن هيئة النزاهة تعلن بين فترة وأخرى عن ضبط العديد من عمليات التزوير في دوائر ومؤسسات الدولة.