التاريخ : 18 أغسطس, 2018 | الوقت الان : 3:11 م
الأخبار السياسية
العبادي يدعو سلطات الاقليم الى التعاون من اجل ايصال رواتب الموظفين
13 مارس, 2018 | 8:18 م   -   عدد القراءات: 269 مشاهدة
العبادي يدعو سلطات الاقليم الى التعاون من اجل ايصال رواتب الموظفين


شبكة الموقف العراقي

اكد رئيس الوزراء “حيدر العبادي” اليوم الثلاثاء، انه لايحق لاي جهة ارجاع الموازنة بعد المصادقة عليها من قبل مجلس النواب، داعيا سلطات الاقليم الى التعاون من اجل ايصال رواتب الموظفين.

وقال “العبادي” في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم ، الذي حضره “الموقف العراقي” انه بعد دراسة مستفيضة وقعنا على قرار تكييف مقاتلي الحشد الشعبي مشددا على ان التعديل الذي صدر لقانون جهاز مكافحة الارهاب هو الاضمن لانه متجانس ويسمح بالمستقبل ان يكون رئيس الجهاز مدنيا.

واضاف “العبادي” انه تم التوصل مع سلطات اقليم كردستان الى صيغة متفق عليها بشان ادارة مطارات الاقليم وخلال السبعة الايام القادمة ستفتح المطارات ، ودعا سلطات الاقليم الى التعاون من اجل ايصال رواتب الموظفين على ان يكون قسم من الرواتب ضمن الـ 300 الف برميل النفط المصدرة من كرستان.

واوضح “العبادي” انه لايحق لاي جهة ارجاع الموازنة بعد المصادقة عليها من قبل مجلس النواب.
وحول الاعتداء على المسيحين قال العبادي، ان “هناك ايد لئيمة تستهدف المسيحيين وتم الامساك ببعض الجناة في بغداد وتبين ان بعض المعتدين على المسيحيين كانت عصابات تروم السرقة ولا داعي للقلق وهرب المسيحيين.

ونوه “العبادي” الى ان فرصة الفاسدين الوحيدة هي الاعتراف وتسليم الاموال ولو كان لدينا الادلة لوضعنا كبار المفسدين بالسجون مدى الحياة.

كما واشار الى ان مجلس الوزراء صوت على تجريم مطلقي العيارات النارية في المناسبات.