التاريخ : 25 سبتمبر, 2018 | الوقت الان : 12:07 م
الأخبار الرياضية
ياباني مغمور يلقن ديوكوفيتش درسا قاسيا في دورة انديان ويلز للتنس
12 مارس, 2018 | 3:41 م   -   عدد القراءات: 222 مشاهدة
ياباني مغمور يلقن ديوكوفيتش درسا قاسيا في دورة انديان ويلز للتنس


شبكة الموقف العراقي

انديان ويلز (الولايات المتحدة) – حقق الياباني المغمور تارو دانيال مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش من الدور الثاني لدورة انديان ويلز الاميركية الدولية للتنس، التي بدأ فيها السويسري روجيه فيدرر حملة الدفاع عن لقبه بنجاح.

ففي أولى دورات الماسترز للألف نقطة للمحترفين هذا العام، سقط الاحد ديوكوفيتش المصنف عاشرا، والعائد بعد غياب أكثر من شهر، عند الحاجز الاول بخسارته أمام دانيال المصنف 109 عالميا، بنتيجة 6-7 (3-7) و6-4 و1-6.

وأعفي المصنفون الـ 32 الاوائل من خوض الدور الاول.

وغاب ديوكوفيتش، المصنف اول في العالم سابقا والمتوج في انديان ويلز خمس مرات، منذ مطلع شباط/فبراير بعدما خضع لعملية جراحية لعلاج اصابة في المرفق الايمن عانى منها في العامين الاخيرين. وكانت الاصابة اجبرته ايضا على الانسحاب من النصف الثاني للموسم الماضي.

وعاد الصربي لفترة وجيزة مطلع 2018 وشارك في بطولة استراليا المفتوحة حيث خرج من الدور الرابع امام الكوري الجنوبي تشونغ هيون.

وقال ديوكوفيتش انه شعر وكأنها “المباراة الاولى التي يخوضها في الدورات”، مضيفا “أعني انني فقدت ايقاعي تماما، فقدت كل شيء”.

وفي ظل تراجع مستوى ديوكوفيتشن وغياب الاسباني رافايل نادال الثاني عالميا للاصابة، يبدو فيدرر الذي يحقق نتائج ممتازة منذ اكثر من عام، أعادته الى صدارة التصنيف العالمي، يبدو مرشحا قويا للاحتفاظ بلقبه.

وحقق السويسري بداية جيدة بفوزه على الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس 6-3 و7-6 (8-6)، وسيلتقي في الدور الثالث الصربي فيليب كراينوفيتش.

وقال فيدرر الذي اكمل المباراة الاحد لتوقفها في اليوم السابق بسبب هطول الامطار “مضى وقت طويل منذ توقف احدى مبارياتي في المساء واضطراري الى العودة لاكمالها في اليوم التالي”.

وتعليقا على خروج ديوكوفيتش، اعتبر السويسري الذي غاب بدوره بسبب الاصابة في النصف الثاني من موسم 2016، ان معاناة الصربي للعودة بثبات “بالنسبة إلي ليست مفاجئة (…) عندما تبتعد عن اللعبة لفترة تمتد أكثر من شهرين، تبدأ بالشعور بهذه الطريقة”.

أضاف “عندما تعود من الاصابة أو لا تلعب لفترة طويلة، يتطلب الأمر جهدا اضافيا (…) لا زالت عودة نوفاك في مراحلها الأولى. سيتحسن”.

وبلغ الدور الثالث ايضا الكرواتي مارين سيليتش الثاني بفوزه على المجري مارتون فوتشوفيتش 7-5 و6-3، ولحق به الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس بتغلبه على الاسترالي اليكس دي ميناور 6-2 و6-1.

وواجه الالماني الكسندر زفيريف الرابع مصير ديوكوفيتش بخروجه من الدور الثاني اثر خسارته امام البرتغالي جواو سوزا 5-7 و7-5 و4-6.

– تأهل صعب لهاليب –

ولدى المحترفات، عانت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى لبلوغ الدور الرابع اذ احتاجت الى ثلاث مجموعات لتخطي الاميركية كارولاين دولهايد المشاركة ببطاقة دعوة 1-6 و7-6 (7-3) و6-2، وستواجه في مباراتها المقبلة الصينية كيانغ وانغ الفائزة على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش بسهولة 6-1 و6-2.

وتسعى هاليب الى احراز لقب الدورة للحفاظ على صدارة التصنيف العالمي للمحترفات بعدما استعادتها من الدنماركية كارولاين فوزنياكي قبل اسبوعين.

وكانت هاليب قد خسرت الصدارة امام الدنماركية بعد خسارتها امامها في نهائي بطولة استراليا اواخر كانون الثاني/يناير.

وجاء تأهل التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة صعبا ايضا على حساب الصينية شواي زهانغ 7-5 و5-7 و6-3، وهي ستلاقي الاميركية اماندا انيسيموفا الفائزة على التشيكية بترا كفيتوفا التاسعة 6-2 و6-4.