التاريخ : 23 يوليو, 2018 | الوقت الان : 8:10 م
الأخبار العربية والعالمية
الأمم المتحدة: نصف مليون لاجئ عراقي في الأردن بحاجة الى مساعدات
11 مارس, 2018 | 10:19 م   -   عدد القراءات: 536 مشاهدة
الأمم المتحدة: نصف مليون لاجئ عراقي في الأردن بحاجة الى مساعدات


شبكة الموقف العراقي

أعلنت المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم الأحد، عن وجود ما يزيد عن نصف مليون عراقي لاجئ في الأردن، بحاجة الى مساعدات متنوعة، ضمن أعداد أخرى متزايدة من اللاجئين.

المنظمة وعبر تقرير رسمي نقل على موقع ريليف ويب “Relief Web” الاممي الرسمي، اطلع عليه “الموقف العراقي” اكدت بان التقرير الذي تحدث عن اوضاع اللاجئين وزيادة اعدادهم منذ بداية شهر كانون الاول للعام الماضي 2017، وحتى نهاية الشهر الماضي من العام 2018، اشار بوضوح، الى تراجع الاوضاع الانسانية للاجئين العراقيين، بعد زيادة اعداد اللاجئين من الجنسيات الاخرى، وخصوصا السورية الى البلاد.

واتخذ التقرير الاممي من دراسة اوضاع اللاجئين في مخيمات مثل “الزعتري، وازرق، والاماراتي، والمعسكر الاردني، ومعسكر الملك عبد الله”، اساسا لمعطيات للتقرير، موضحة، ان معظم اللاجئين في الاردن، هم من مقدمي طلبات اللجوء الى دول اخرى.

يشار الى ان اعداد اللاجئين السوريين الى الاردن قد فاقت نظرائهم العراقيين، بحسب التقرير خلال الاشهر الاخيرة لعام 2017، بعد وصول عددهم الكلي الى ما يقارب 655.624 الف لاجئ، معظمهم غادروا مع اشتداد وقع العمليات العسكرية في سوريا، عقب خسارة داعش الارهابي، سيطرته على المدن العراقية.