التاريخ : 22 يونيو, 2018 | الوقت الان : 2:42 ص
الأخبار الأمنية
يحي رسول : الحدود مع سوريا مؤمنة بنحو كامل
8 مارس, 2018 | 12:11 م   -   عدد القراءات: 187 مشاهدة
يحي رسول : الحدود مع سوريا مؤمنة بنحو كامل


شبكة الموقف العراقي

اعلنت قيادة العمليات المشتركة،اليوم الخميس ، أن الحدود مع سوريا مؤمنة بنحو كامل، لافتة إلى القضاء على العديد من محاولات عناصر في تنظيم داعش الإرهابي للتسلل إلى العراق، وفيما أشارت إلى استعمال وسائل التكنولوجيا في ملاحقة الإرهابيين، نوهت إلى استمرار طلعات ودوريات لطيران الجيش لمتابعة الصحراء.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد “يحيى رسول” في تصريح لصحيفة “الصباح الجديد” اطلع عليه “الموقف العراقي”  أن الاراضي في الأنبار باتت محررة بالكامل، وأحكمنا السيطرة على الشريط الحدودي مع سوريا بنحو تام، بالتزامن مع إحباط حالات لتسلل إرهابيين إلى العراق.

وأضاف “رسول”  أن “قطعاتنا العسكرية موجودة هناك بقوة”، مشيراً إلى ان “القوات التي تمسك المنطقة الحدودية مقسمة ما بين قوات الحدود العراقية، وقيادة عمليات الجزيرة التابعة للجيش العراقي، وتشاركها ايضاً قوات من الحشد الشعبي”.

واشار “رسول”  الى “تحصينات تم اجراؤها على المنطقة الحدودية، من ضمنها سواتر ترابية واجراءات احترازية اخرى لمتابعة اي تحرك للعناصر الارهابية”.

وكشف “رسول “عن “استعمال التكنولوجيا في تأمين الحدود، وقد لجئنا إلى هذه الالية مؤخراً بالتزامن مع التطور الكبير للقوات المسلحة بشتى تشكيلاتها”.

وأكد المتحدث الرسمي لقيادة العمليات المشتركة، أن “دوراً مهماً يمارسه طيران الجيش في المتابعة ودوريات المراقبة المستمرة”.

وأضاف ان “التأكيد يجري ايضاً على الجهد الاستخباري وتبادل المعلومات وهو عامل مهم اسهم في كشف العديد من اوكار العدو في الصحراء وملاحقتها والقضاء عليها”