التاريخ : 20 يونيو, 2018 | الوقت الان : 8:58 ص
الأخبار العربية والعالمية
طهران تتهم السعودية ومصر بـ”العجز” في التعامل مع أحداث المنطقة
7 مارس, 2018 | 7:02 م   -   عدد القراءات: 145 مشاهدة
طهران تتهم السعودية ومصر بـ”العجز” في التعامل مع أحداث المنطقة


شبكة الموقف العراقي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي” اليوم الأربعاء، إن الاتهامات بزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، الواردة في البيان المشترك للسعودية ومصر، تعد دليلا على عجز هذه الدول في التعامل مع أحداث المنطقة.

وأشار “قاسمي” في تصريح له اليوم ، إلى بيان مشترك للسعودية ومصر الذي اتهمتا فيها إيران بزعزة الأمن والاستقرار في المنطقة، مضيفا أن هذه الاتهامات مدانة، وأنها اتهامات لا أساس لها من الصحة، وهي إصرار على أخطاء مضرة.

وقال “قاسمي” إن طهران تعتبر هذه الاتهامات دليل على عجز هذه الدول في التعامل مع أحداث المنطقة والعالم، مضيفا من المؤسف رؤية الاجتماعات الدبلوماسية والسياسية لبعض الدول تتحول إلى ساحات لكيل الاتهامات لبعض الدول الأخرى في المنطقة، بدلا من البحث عن حلول لأزمات المنطقة.

 

وأكد “قاسمي” أن اتهام ايران بالتدخل في دول المنطقة هو أمر مدان بكل الأشكال، وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترى دول الجوار ضمن أولويات سياستها الخارجية وتسعى لحل أزمات المنطقة وترسيخ الأمن والاستقرار فيها.

وعلى صعيد آخر، قال “قاسمي” إن صناعة الأعداء الوهميين والتهديدات الباطلة لا يجلب سوى التخلف والرجعية ويسمح للأعداء باستغلال الوضع ضدنا وضد مصالحنا.

وأضاف أن وهم صناعة الأعداء لا يجلب سوى التخلف والرجعية، مؤكدا أن المنطقة تحتاج إلى التعقل والنظر بحكمة وواقعية.

وأوضح “بهرام قاسمي” أن المنطقة اليوم تحتاج إلى العقلانية والنظر بحكمة وواقعية للأمور والأحداث.