التاريخ : 26 سبتمبر, 2018 | الوقت الان : 9:44 ص
الأخبار الأمنية
القوات البريطانية ترفض الانسحاب من العراق
4 مارس, 2018 | 7:10 م   -   عدد القراءات: 966 مشاهدة
القوات البريطانية ترفض الانسحاب من العراق


شبكة الموقف العراقي

كشفت صحيفة أجنبية اليوم الاحد، عن رفض مسؤولون بريطانيون من سحب قواتهم من العراق، مؤكدين على ابقائها لاغراض الاستطلاع الامني والاستخباري .

ونقلت صحيفة بلفاست تلغراف الايرلندية في تقرير لها عن قائد سلاح الجو الملكي البريطاني المارشال “ستيفن هيلير” القول بان سحب قواتنا من العراق ليست مطروحة في الافق القريب” مبينا ان “سلاح الجو البريطاني مع طائرات التحالف الدولي لديهم مهام في المراقبة والاستطلاع”.

 

وقال “هيلير” لجمعية الصحافة البريطانية “علينا أن نستمر في هذا العمل حتى يتم إنجاز المهمة المكلفين بها في العراق وسورية” مؤكداً “أنا لا أرى أي سحب للقوات من العراق حاليا ولا أستطيع أن أرى في المستقبل اي انسحاب للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن”.

 

واضاف “هيلير” ان وجودنا في العراق لمواجهة التهديدات التي تطال الامن القومي البريطاني والقضايا الامنية التى تواجه البريطانيين عموما في الشرق الاوسط،” موضحا “بان هذا الامر دعانا الى عدم تقليل القوات القتالية الموجودة في العراق”.

 

واوضح “هيلير” اذا نظرنا الى الطرف الاخر من المعادلة فان هناك تهديدات وضغوط تمارس على الحكومة العراقية لاخراج قوات التحالف الدولي من العراق ، مبينا ان روسيا تزداد قوة وتتحدي المعايير الدولية وتضغط علينا كثيرا ، لافتا الى اننا نفعل كل شي جيد بالنسبة لبريطانيا ، وأنا متأكد من أننا نواصل القيام بذلك بشكل جيد”.