التاريخ : 22 يونيو, 2018 | الوقت الان : 2:18 ص
ملفات خاصة
ماهي الرسالة التي وجهها قاسم الاعرجي الى السعودية !
27 فبراير, 2018 | 1:33 م   -   عدد القراءات: 622 مشاهدة
ماهي الرسالة التي وجهها قاسم الاعرجي الى السعودية !


شبكة الموقف العراقي

وجه وزير الداخلية “قاسم الأعرجي” اليوم الثلاثاء، رسالتين إلى المواطنين العرب والخليجيين، مؤكدا تطلع العراق إلى الانفتاح على العرب أولاً ثم على المحيط العالمي.

وقال “الاعرجي” في حوار مع صحيفة “الرياض” السعودية اطلع عليها “الموقف العراقي”  إن “رسالتنا إلى المواطن الخليجي أن مصيرنا ومشتركاتنا وهدفنا واحد فقد كنتم وما زلتم إخوتنا وسنعمل معكم وبكم على أن تكون بلداننا متآخية متحابة تتعاون على تحقيق الأهداف الوطنية المشتركة وبلدنا مفتوح أمامكم يحتضنكم في أي وقت على مبادئ الأخوة والتعاون”.

وأضاف الأعرجي، “اما رسالتنا للمواطن العربي عموما فهي أننا حريصون على التعاون والتواصل المثمر الذي تنعكس آثاره على بلداننا وأن موقفنا ونهج حكومتنا الوطنية وأبناء شعبنا العراقي كان وما يزال يؤكد على الانفتاح على العرب أولاً ثم على المحيط العالمي ونأمل تطوير علاقات بلداننا على أسس التعاون البناء”.

وأكد الأعرجي أن “الوضع الأمني في العراق سائر بالاتجاه الصحيح فبعد الانتصارات الكبيرة على الإرهاب وتحرير آخر شبر من تراب العراق وسنعمل على تحقيق الأمن والاستقرار والانفتاح على المحيطين العربي والعالمي ليأخذ العراق دوره الريادي عظيما بين الأمم”.