التاريخ : 22 يونيو, 2018 | الوقت الان : 2:26 ص
الأخبار السياسية
العبادي للوفد الاعلامي السعودي: السياسي الطائفي لزم الصمت
25 فبراير, 2018 | 6:41 م   -   عدد القراءات: 328 مشاهدة
العبادي للوفد الاعلامي السعودي: السياسي الطائفي لزم الصمت


شبكة الموقف العراقي

أكد رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” اليوم الأحد, لوفد إعلامي سعودي أن العراقيين نجحوا بوأد الطائفية فيما أشار إلى أن السياسيين لزموا الصمت.

 

وذكر بيان لمكتب “العبادي” تلقى “الموقف العراقي” نسخة منه, إن رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” استقبل, اليوم الوفد الإعلامي السعودي بحضور سفير السعودية في بغداد “عبد العزيز الشمري” ونقيب الصحفيين العراقيين “مؤيد اللامي” وعدد من أعضاء مجلس النقابة.

 

وأكد “العبادي” بحسب البيان, لقد نجحنا في وأد الطائفية السياسية وشعبنا اليوم منفتح ويرفض الطائفية وان السياسي الطائفي قد لزم الصمت، ونحن مصرون على تحقيق العدالة بين ابناء شعبنا بعد تحقيق الانتصار الذي تم بوحدة العراقيين وتضحياتهم في مواجهة عصابة داعش الارهابية.

ودعا “العبادي” إلى التركيز على ثقافة التعايش والمشتركات بين دولنا وشعوبنا وضرورة التعاون لإنهاء الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار والنمو الاقتصادي في المنطقة.

 

وأوضح “العبادي” أن العلاقات بين العراق والسعودية على الطريق الصحيح ونتطلع الى توسيعها في جميع المجالات بما يخدم مصالح الشعبين، والتعاون من خلال المجلس التنسيقي الذي يعد قاعدة لنمو العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري والخبرات.

 

من جانبهم, عبّر أعضاء الوفد الإعلامي السعودي عن ارتياحهم لتطور الاوضاع في العراق بعد هزيمة داعش ولما لمسوه من استقرار وتعايش بين ابناء الشعب العراقي.