التاريخ : 20 يونيو, 2018 | الوقت الان : 8:53 ص
الأخبار الإقتصادية
الرافدين يحث موظفي الدولة على توطين رواتبهم وإمتلاك بطاقة (الماستر كارد)
25 فبراير, 2018 | 6:22 م   -   عدد القراءات: 269 مشاهدة
الرافدين يحث موظفي الدولة على توطين رواتبهم وإمتلاك بطاقة (الماستر كارد)


شبكة الموقف العراقي

حث مصرف الرافدين اليوم الأحد، موظفي الدولة بمختلف المؤسسات والدوائر الحكومية، على توطين رواتبهم ألكترونياً لتقليل الروتين وسرعة التعامل المالي.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للمصرف تلقى “الموقف العراقي” نسخة منه، ان مصرف الرافدين شارك في الندوة التي عقدت في مقر الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، لبحث موضوع توطين رواتب موظفي دوائر الدولة الكترونياً وتسلمهم بطاقة (الماستر كارد) الدولية التي من خلالها سحب رواتبهم الشهرية.

وأشار الى ان وفداً يمثل المصرف حضر الندوة وبمعية عدد من ممثلي المصارف في البلاد وممثلي عن البنك المركزي العراقي، وقد تناول المجتمعون أبعاد عملية توطين رواتب موظفي دوائر الدولة الكترونياً باعتبار تلك الخطوة تمثل تجربة ناجحة وهو مشروع مهم بالنسبة للدولة بعيدا عن نقل الاموال يدويا اضافة الى انها تحد من المشاكل والروتين في توزيع رواتب الموظفين.

واستعرض ممثل مصرف الرافدين في كلمة له خلال الندوة “الجوانب المهمة والمميزات التي تحملها بطاقة الماستر كارد في حال اصدارها من المصرف ومنها منح السلف والقروض بانواعها وامكانية سحب جزء من أموال الموظف وادخار البعض الاخر وحسب رغبة صاحب المال اضافة الى ان هذه البطاقة تسهل عملية سحب الأموال في حال كان الموظف او الشخص المعني في خارج العراق”.

وأشار ممثل المصرف الى ان موظفي الدولة سيتمتعون بحساب مصرفي يمنحهم سهولة استلام رواتبهم من جميع المراكز بالإضافة الى تيسير عملية سحب القروض المصرفية ومناقلة الاموال والتسوق عن طريق تسديد الفواتير.

وأوضح ان هذه العملية اكثر اماناً بالنسبة لتوزيع الرواتب وستساهم بتقليل الجهد الحسابي للدولة.