التاريخ : 25 فبراير, 2018 | الوقت الان : 5:00 م
الأخبار المحلية
وزيرالتعليم: قرب تطبيق نظام الحوكمة الالكترونية
23 يناير, 2018 | 5:25 م   -   عدد القراءات: 218 مشاهدة
وزيرالتعليم: قرب تطبيق نظام الحوكمة الالكترونية


شبكة الموقف العراقي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي “عبد الرزاق العيسى” اليوم الثلاثاء، أن وزارته تسعى إلى تطبيق إستراتيجيتها الرامية إلى تحديث المناهج الدراسية ونظام الحوكمة الالكترونية، مشيراً إلى ضرورة فتح آفاق جديدة لتعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية مع الدول المتطورة.

وقالت وزارة التعليم العالي في بيان اطلع عليه “الموقف العراقي” إن كلية لندن الجامعة استضافت الوزير “عبد الرزاق العيسى” حيث القى الأخير محاضرة عن التعليم العالي ومسيرته في العراق ، مبينة أن “العيسى” كرم مجموعة من الطلبة العراقيين المبتعثين الذين نشروا خمس بحوث علمية فأكثر وتقديم شهادات تقديرية للأساتذة العراقيين المقيمين في المملكة المتحدة المتعاونين مع الجامعات العراقية.

ونقلت الوزارة عن “العيسى” تأكيده على مضي وزارة التعليم العالي في تطبيق مشاريعها الإستراتيجية الرامية إلى تحديث إدارة الجامعات، والمناهج الدراسية والبحث العلمي، والحوكمة الالكترونية والإفادة من برامج التوأمة وابتعاث الطلبة العراقيين من التخصصات النادرة والعلوم الحديثة ، لافتا الى أهمية تطوير مستويات التعاون العلمي مع الجامعات العالمية وتوفير إمكانات نقل الخبرات والتجارب التطبيقية إلى البيئة العراقية الجامعية.

وأضاف “العيسى” أن الوزارة أطلقت عددا من المعايير الوطنية لتحسين الجودة والأداء الأكاديمي في التعليم الحكومي والأهلي، فضلا عن تعديل القوانين والتعليمات بما يسهم في ترصين مقومات الخروج بعملية تعليمية وطنية متكاملة.

وتابع “العيسى” ان من الأهمية بمكان فتح آفاق جديدة لتعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية مع الدول المتطورة في مجال البحث العلمي للمساهمة في تنشيط عملية التبادل المعلوماتي وإتمام بحوث علمية مشتركة تتوفر فيها مؤشرات استثمارها في الواقع العراقي.