التاريخ : 14 نوفمبر, 2018 | الوقت الان : 3:58 ص
الأخبار السياسية
الصيهود: البرلمان عاجز عن حسم ملف موعد الانتخابات
20 يناير, 2018 | 5:04 م   -   عدد القراءات: 323 مشاهدة
الصيهود: البرلمان عاجز عن حسم ملف موعد الانتخابات


شبكة الموقف العراقي

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون “محمد الصيهود” اليوم السبت، ان البرلمان عاجز عن حسم ملف موعد الانتخابات، مؤكدا ان الكلمة النهائية بيد المحكمة الاتحادية.

وقال “الصيهود” في تصريح صحفي تابعه “الموقف العراقي” انه لا يعتقد بان مجلس النواب يستطيع حسم الجدل القائم حول المصادقة على اقامة الانتخابات في وقتها المحدد او التأجيل ، مبينا ان البرلمان ينقسم الى قسمين.

وأوضح “الصيهود” ان القسم الأول يضم اتحاد القوى والتحالف الكردستاني الذين يصرون على التأجيل تحت مبررات النازحين، حيث ان الأجواء من الجانب الخدمي والأمني غير مهيأة لإقامة الانتخابات في المحافظات المحررة من داعش.

وتابع “الصيهود” اما القسم الثاني هو التحالف الوطني الذي يصر على أقامتها في وقتها المحدد لمبررات دستورية، حيث ان التأجيل يقود البلد الى المجهول والى فراغ دستوري من شأنه ان يدخل العملية السياسية في نفق مظلم.

واكد “الصيهود” ان مقترح تأجيل انتخابات مجالس المحافظات وإقامة انتخابات مجلس النواب في وقتها المحدد، هو الاخر لم يحظى بالقبول ، مشير الى ان البرلمان لا يستطيع حسم الموضوع، انما الحكم النهائي بيد المحكمة الاتحادية التي بإمكانها تأكيد الموعد من عدمه.

0