التاريخ : 17 يوليو, 2018 | الوقت الان : 2:21 م
الأخبار السياسية
الحيدري: تصريحات التحالف الدولي “الغريبة” الغرض منها منافسة و ازاحة الحشد الشعبي
19 يناير, 2018 | 10:44 ص   -   عدد القراءات: 379 مشاهدة
الحيدري: تصريحات التحالف الدولي “الغريبة” الغرض منها منافسة و ازاحة الحشد الشعبي


شبكة الموقف العراقي

وصف النائب عن كتلة بدر النيابية “رزاق الحيدري” اليوم الجمعة، حديث الناطق باسم التحالف الدولي عن وضع قوات لحماية الحدود السورية بإتجاه العراق بـ”التصريح الغريب”، مشيرا الى ان هكذا تصريحات قد يكون الغرض منها منافسة او ازاحة الحشد الشعبي،فيما اكد ان الظروف الامنية على الحدود تُشخص من قبل القائد العام للقوات المسلحة.

وقال “الحيدري” في حديث تابعه “الموقف العراقي” ان حديث الناطق باسم التحالف الدولي عن وضع قوات لحماية الحدود السورية باتجاه العراق هو تصريح غريب ، مبينا انه من غير المسموح للتحالف الدولي او واشنطن ابقاء اي قوات بالعراق بعد انتهاء المعارك ضد زمر داعش الارهابية.

واضاف “الحيدري” ان داعش انتهى بالعراق بالتالي فليس هنالك اي تهديد حقيقي من من الاراضي العراقية على دول الجوار سواء سوريا او غيرها ،بل على العكس ينبغي تامين الحدود من الجانب السوري خشية دخول عناصر ارهابية لداخل الاراضي العراقية،لافتا الى ان هكذا تصريحات قد يكون الغرض منها منافسة او ازاحة الحشد الشعبي الذي يمسك الحدود ويامنها بقوة من تسلل العصابات الارهابية.

واكد “الحيدري” ان الظروف الامنية على الحدود وموقف القوات الماسكة للارض فيها يتم تشخصيها من قبل القائد العام للقوات المسلحة والعمليات المشتركة.