التاريخ : 22 أكتوبر, 2019 | الوقت الان : 7:32 ص
الأخبار السياسية
الشباني يطالب العبادي بتسليم ملف الامن الداخلي لوزارة الداخلية بدلا من عمليات بغداد
17 يناير, 2018 | 10:32 م   -   عدد القراءات: 536 مشاهدة
الشباني يطالب العبادي بتسليم ملف الامن الداخلي لوزارة الداخلية بدلا من عمليات بغداد


شبكة الموقف العراقي

دعا النائب عن كتلة الاحرار “غزوان الشباني” رئيس الوزراء “حيدر العبادي” اليوم الاربعاء، الى تسليم ملف الامن الداخلي ل‍وزارة الداخلية بدلا من عمليات بغداد، مطالبا بنشر قطعات قيادة العمليات على الحدود الادارية الخارجية.

وقال “الشباني” في بيان تلقى “الموقف العراقي” نسخة منه، ندعو القائد العام للقوات المسلحه الى تسليم ملف الامن الداخلي لوزارة الداخلية بدلا من عمليات بغداد، معتبرا اياها خطوة فاعلة لتحفيز الوزارة للمضي قدما لتحقيق الامن في العاصمة بغداد.

وأضاف “الشباني” أن حماية الامن الداخلي اختصاص دستوري للوزارة كونها اثبتت كفائتها خلال الفترة الماضية في استتباب الامن وانخفاض نسب الجرائم التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في السنوات المنصرمة، كونها كانت تدار بالوكالة، مشيدا بمهنية وزير الداخلية وحسه الوطني الذي اعطى الدافع القوي للعمل وادارة هذه المنظومة الامنية بكافة صنوفها ووضعه الاسس الصحيحة للنهوض بها واقتلاع جذور الفساد التي بسببها شهدنا التردي الامني في العاصمة بغداد خلال السنوات الماضية.

وطالب “الشباني” بنشر قطعات قيادات العمليات على الحدود الادارية الخارجية وهذا ماسيسهم في تعزيز الطوق الامني الذي سيكون سدا منيعا لأية محاولة اختراق من قبل الخلايا النائمة.

0