التاريخ : 18 يوليو, 2018 | الوقت الان : 7:23 ص
الأخبار السياسية
القدو: حكومة كردستان تواصل انتهاكها للدستور ولم تلتزم بأي اجراء اتحادي
3 يناير, 2018 | 5:52 م   -   عدد القراءات: 349 مشاهدة
القدو: حكومة كردستان تواصل انتهاكها للدستور ولم تلتزم بأي اجراء اتحادي


شبكة الموقف العراقي

انتقد النائب عن كتلة بدر النيابية “حنين القدو” اليوم الأربعاء، استمرار حكومة كردستان بانتهاكها للدستور وعدم التزامها بالاجراءات القانونية الاتحادية حيال المنافذ والمطارات وحدود تواجد القوات الكردية.

وقال “القدو” في تصريح تابعه “الموقف العراقي” ان حكومة كردستان تواصل استغلال الدعم الامريكي وبعض الدول المستفيدة منها  لاستمرار تجاوزاتها وخروقاتها للقانون والدستور العراقي  ولم تلتزم باي اجراء حيال تسليم المطارات والمنافذ الحدودية للحكومة الاتحادية ولم تلتزم ايضا بحدود تواجد وانتشار قوات البيشمركة التي لازالت متواجدة في مناطق بعيدة عن حدودها الادارية في كركوك ونينوى.

واكمل “القدو” حكومة كردستان لا تحترم الشرعية الدستورية ولازالت تتصرف بعنجهية  الاستقواء بالدول الخارجية من خلال زيارات مسؤوليها لدول خارجية بعيد عن مظلة الحكومة المركزية او التنسيق معها داعيا الى الزام حكومة الاقليم بجميع محافظاتها بالاجراءات الدستورية اسوةً بالمحافظات الاخرى لقطع الطريق امام اي تجاوزات تطال القانون والدستور العراقي.

وشدد “القدو” على اتخاذ اجراءات حازمة من الحكومة الاتحادية حيال الانتهاكات والتجاوزات الدستورية لحكومة الاقليم  والانصياع للقانون العراقي الى جانب الانسحاب من المناطق التي احتلتها سابقا مستغلة انشغال الحكومة والقوات الامنية بالحرب ضد العصابات الارهابية.

واختتم “القدو” زيارات مسؤولي كردستان للدول الخارجية دون التنسيق مع الحكومة خرق دستوري لم تشهده اي دولة في العالم وعلى جميع الدول عدم التعامل الرسمي مع حكومة الاقليم دون الرجوع للحكومة الاتحادية الشرعية  صاحبة السلطة على جميع المحافظات العراقية دون استثناء.