التاريخ : 22 يناير, 2018 | الوقت الان : 7:25 ص
الأخبار السياسيةسلايدر
الحياة اللندنية : التحالف الوطني “ميت سريرياً”
3 يناير, 2018 | 11:42 ص   -   عدد القراءات: 127 مشاهدة
الحياة اللندنية : التحالف الوطني “ميت سريرياً”


شبكة الموقف العراقي

أفادت صحيفة “الحياة” اللندنية، في تقرير نشرته اليوم الأربعاء، بانتقاد أعضاء في التحالف الوطني، الجمود الذي يلف عمله، وفيما قال نائب إن التحالف “ميت سريرياً”، ذكر آخرون أن آلية اختيار رئيس له تعرقل عمله فيقتصر دوره في أوقات الانتخابات.

ونقلت الصحيفة عن عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون “جبار العبادي” اطلع عليها “الموقف العراقي”  إن “التحالف الوطني عادة ما ينشط عقب إجراء الانتخابات النيابية لاختيار أو تسمية رئيس للحكومة”.

وأضاف “العبادي” بما أن مكوناته منشغلة بالاستعداد للمشاركة في الانتخابات وعدم البت في اختيار زعامة جديدة للتحالف، ستبقى الأمور على وضعها الحالي إلى ما بعد إعلان نتائج الانتخابات المقبلة.

وأوضح النائب “كانت تُفترض تسمية زعامة جديدة للتحالف بالتوافق، لكن غياب الأطراف المعنية عن الالتزام بمسؤوليتها حال دون ذلك، ونأمل بأن تتغير الأمور بعد الانتخابات لا سيما أن دوره محوري ومهم في التعاطي مع الأزمات أو الخلافات السياسية”.

كما نقلت الصحيفة عن مصدر في التحالف، قوله إن “آلية اختيار الرئاسة وانشطار المجلس الأعلى أربكا عمل التحالف الوطني، على رغم الحرص على تشكيل ثلاث هيئات (العامة والسياسية والقيادية) لضمان استمرارية العمل بروح الفريق الواحد، ولكن سعي مكونات التحالف إلى الحصول على مكاسب انتخابية جديدة، مستغلين إنجازات فصائل الحشد في تحقيق النصر على عصابات داعش، ساهم في تفكك التحالف الوطني، وقد لا يعود مجدداً بسبب محاولات بعض الكتل الاستئثار والسعي وراء تلبية طمعها الانتخابي”.

وقال عضو التحالف، النائب فرات التميمي، وفقا الصحيفة، إن “التحالف الوطني ميت سريرياً نتيجة غياب التنسيق والاجتماعات الدورية والقرارات المشتركة”، مستبعداً “إعادة تشكيله مجدداً عقب الانتخابات البرلمانية المقبلة”.