التاريخ : 23 أبريل, 2018 | الوقت الان : 2:31 ص
الأخبار السياسية
العبادي: هناك من يريد تنفيذ اتفاق سياسي مع الاقليم لكي يدعمه مقابل المال
3 يناير, 2018 | 10:52 ص   -   عدد القراءات: 112 مشاهدة
العبادي: هناك من يريد تنفيذ اتفاق سياسي مع الاقليم لكي يدعمه مقابل المال


شبكة الموقف العراقي

أكد رئيس الوزراء، “حيدر العبادي” اليوم الأربعاء، ان هناك من يريد تنفيذ اتفاق سياسي مع الاقليم لكي يدعمه مقابل دفع الاموال للاقليم، مشيرا إلى انه لا يقبل بمن يجامل الاقليم لكسب تأييد في الانتخابات.

وكتب “العبادي” في منشور على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”  اطلع عليها “الموقف العراقي” قائلا ” لا نقبل بمن يجامل الاقليم لكسب تأييد في الانتخابات، فهناك من يريد تنفيذ اتفاق سياسي مع الاقليم لكي يدعمه مقابل دفع الاموال للاقليم”، مبينا أن الحكومة ملتزمة بدفع رواتب موظفي الاقليم، وهي ليست “وعوداً كاذبة”.

وأوضح  “العبادي” أن الحكومة بدأت بالدفع لعدة قطاعات اساسية ولدينا آلية لحساب اعداد موظفي الاقليم الفعلية، وسنقوم بدفع رواتبهم جميعا، والمشكلة الاساسية هي في الارقام التي يعطيها الاقليم فهي ارقام عالية وغير دقيقة.

وتابع “العبادي”  إن واردات الاقليم من بيع النفط فقط هي 544 مليار دينار صافي عدا ايرادات الكمارك والموارد الاخرى والضرائب وبيع المشتقات النفطية على المواطنين، وما يحتاجه الاقليم لتغطية الرواتب هو 300 مليار دينار ما يعني انها كافية لتغطية الرواتب ويفيض منها، بينما الحكومة الاتحادية تجهز الدواء والحصة التموينية ووقود التدفئة للاقليم.