التاريخ : 20 أكتوبر, 2018 | الوقت الان : 5:51 م
الأخبار العربية والعالمية
جاويش أوغلو: أغلب دول الاتحاد الأوروبي تؤيد انضمام تركيا للاتحاد
1 يناير, 2018 | 7:15 م   -   عدد القراءات: 207 مشاهدة
جاويش أوغلو: أغلب دول الاتحاد الأوروبي تؤيد انضمام تركيا للاتحاد


شبكة الموقف العراقي

اعرب وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” اليوم الاثنين، عن اعتقاده بأن أغلب الدول في الاتحاد الأوروبي تؤيد انضمام تركيا للاتحاد.

وقال “جاويش اوغلو” في تصريحات صحفية ، انه ليس هناك سوى دول قليلة، مثل ألمانيا والنمسا ومؤخراً الدنمارك، تعارض عضويتنا بالاتحاد وتوقع أن يكون عام 2018 عاما أفضل بكثير بالنسبة لعلاقات بلاده مع ألمانيا، وان انقرة ليس لديها أي مشكلة مع برلين، لكن العكس ليس صحيحًا”، بحسب ما نقلته وكالة الانباء الالمانية “DPA”.

واضاف، أن من الواضح وجود مشكلة لألمانيا مع تركيا، وأن برلين لا تفوت أي فرصة من أجل مهاجمة أنقرة .

وتابع الوزير التركي، بدأنا مفاوضات من أجل عضوية كاملة، إذا قرر الاتحاد الأوروبي ألا يقبل تركيا، فإن ذلك شأن الاتحاد، ولكنني أرى دولاً كثيراً لا تزال تؤيد عضوية تركيا بالاتحاد.

وأكد “جاويش اوغلو” أن بلاده تواصل مساعيها للحصول على عضوية كاملة بالاتحاد، لافتاً إلى أن توثيق التعاون مع روسيا لا يعد بديلاً عن الغرب بالنسبة تركيا.

وكان وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، قال في تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية قبل أيام قليلة، إنه لا يمكنه تصور تركيا عضواً بالاتحاد الأوروبي في الأعوام القادمة، لذا يتعين علينا التفكير في أشكال بديلة لتوثيق التعاون.