التاريخ : 24 يناير, 2018 | الوقت الان : 12:42 ص
الأخبار السياسية
رعد المسعودي: مسؤولون ونواب يستغلون الحشد العشائري لدعايات انتخابية
31 ديسمبر, 2017 | 1:08 م   -   عدد القراءات: 157 مشاهدة
رعد المسعودي: مسؤولون ونواب يستغلون الحشد العشائري لدعايات انتخابية


شبكة الموقف العراقي

انتقد عضو مجلس ديالى “رعد المسعودي” اليوم الأحد، استغلال الحشد العشائري في مناطق عدة من ديالى لإغراض ودعايات انتخابية بعيدة عن معايير المهنية والعدالة وإنصاف المضحين والمدافعين عن المحافظة من هجمات العصابات الإرهابية طيلة الأعوام الماضية.

وقال “المسعودي” في تصريح تابعه “الموقف العراقي” إن  أكثر من 1000 مقاتل من أبناء العشائر في مناطق المنصورية والمقدادية ومناطق أخرى لم يتم دمجهم رسميا ضمن الحشد العشائري بسبب تدخلات نواب ومسؤولين عن المحافظة لإغراض انتخابية  وضم عناصر أخرى لدواع عشائرية ومناطقية.

وأضاف “المسعودي” تم إرسال قوائم بأسماء مقاتلين من العشائر إلى بغداد لغرض تدقيقها والموافقة على ضمهم ضمن الحشد العشائري إلا إننا تفاجئنا برفضها  والموافقة على قوائم وأسماء مقدمة من بعض النواب

و أعضاء مجلس المحافظة البعيدون كل البعد عن معارك  التحرير والدفاع عن المناطق من الهجمات الإرهابية .

وأكمل “المسعودي” إن الحشد العشائري في ديالى اقتصر ضمن حدود نفوذ بعض النواب الذين كانوا يطلقون التصريحات من فنادق الخمس نجوم تحت ذرائع الدفاع عن المناطق المحتلة والنازحين والتي تندرج ضمن الحرب والصراع على المناصب .

وهدد “المسعودي” بتظاهرات واعتصامات مفتوحة  لمقاتلي العشائر المهمشين والمسلوبة حقوقهم الوطينة من قبل بعض الساسة المتنفذين والتي تعد مسلسل تأمري جديد يستهدف المضحين والمدافعين عن مناطق ديالى من الهجمات والتهديدات الإرهابية التي تحيق بها .

وأعرب “المسعودي” عن خشيته من خطورة محاولات تسييس الحشد العشائري  والعواقب المستقبلية  التي يخلفها متوعدا بفضح وكشف أسماء الساسة والنواب الذين يحاولون استغلال الحشد العشائري للإغراض الانتخابية والشخصية.