التاريخ : 23 أبريل, 2018 | الوقت الان : 2:35 ص
الأخبار السياسية
العبادي يضع 3 شروط لدفع رواتب موظفي كردستان
29 ديسمبر, 2017 | 10:04 ص   -   عدد القراءات: 782 مشاهدة
العبادي يضع 3 شروط لدفع رواتب موظفي كردستان


شبكة الموقف العراقي

كشفت مصادر سياسية في بغداد اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” وضع 3 شروط، للموافقة على دفع رواتب موظفي إقليم كردستان.

وقال المصدر في حديث تابعه “الموقف العراقي” إن الشرط الأول، الذي وضعه العبادي، هو تسليم الإقليم معابره الحدودية مع تركيا وإيران إلى الحكومة الاتحادية، مشيرة إلى أن الشرط الثاني يتمثل في موافقة الإقليم على تسليم 250 ألف برميل من الخام الذي ينتجه إلى وزارة النفط الاتحادية، لتقوم بتصديره.

واضاف المصدر، أن الشرط الثالث هو حذف الأسماء الوهمية من قوائم الرواتب التي سلمتها حكومة الإقليم إلى بغداد.

وذكرت وسائل إعلام محلية، يوم أمس الخميس، ان الحكومة الاتحادية بدأت بالتواصل مع حكومة الإقليم لبحث عدة ملفات في مقدمتها إدارة الحدود والمطارات ورواتب موظفي الإقليم.

وأوضحت وسائل الإعلام ان اللجان الفنية التابعة لأمانة مجلس الوزراء وجهت دعوة إلى اللجان الفنية في إقليم كردستان لزيارة بغداد لبحث المشاكل الفنية، في الوقت الذي وصفت فيه أطراف كردية هذه المساعي بأنها مضيعة للوقت ولن تحل الخلافات، كما اتهمت رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بالتهرب من الجلوس على طاولة الحوار مع حكومة إقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء “سعد الحديثي” ان اللجان الفنية الحكومية وجهت دعوة إلى اللجان الفنية التابعة لحكومة إقليم كردستان لبحث إدارة ملف الحدود وكذلك الجانب المتعلق برواتب موظفي كردستان.