التاريخ : 16 أكتوبر, 2018 | الوقت الان : 5:49 م
الأخبار السياسية
الجاف : لا مانع من تدقيق اسماء موظفين كردستان ولكن ليس بوقت مفتوح على حساب معاناة المواطنين
28 ديسمبر, 2017 | 11:23 ص   -   عدد القراءات: 377 مشاهدة
الجاف : لا مانع من تدقيق  اسماء موظفين كردستان  ولكن ليس بوقت مفتوح على حساب معاناة المواطنين


شبكة الموقف العراقي

اكدت النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني “اشواق الجاف”  اليوم الخميس، أن ما أعلنت عنه الحكومة في بغداد، بصرف رواتب بعض الدوائر في الإقليم، خطوة متأخرة جدا.

وقالت “الجاف”  في حديث اطلع عليه “الموقف العراقي”  إنه إذا كانت هنالك جدية في صرف رواتب الموظفين يجب ان تكون هنالك خطوات سريعة”، مشيرة الى ان “حديث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في المؤتمر الصحفي تلاعب بأعصاب الموظفين من خلال الوعود بإرسال الرواتب والاجدر به الترجمة الفعلية على ارض الواقع لحل المشاكل.

وأضافت “الجاف”  أن جميع الموظفين والبيشمركة في اقليم كردستان يؤدون واجباتهم، ووفقاً للدستور، فإن من يؤدي الواجب يجب ان يأخذ حقه  . مشيرتأٌ الى ان “مسألة التدقيق في الاسماء يجب ان لا تأخذ وقتا طويلا وهنالك قلق من ان تتحول مسألة التدقيق وتكون مشابهة لعملية الحوار التي طالت لسنوات دون اتفاق”.

ولفتت “الجاف” الى أن “قوت الشعب يجب ان لا يكون جزءً من الصراع السياسي لأنه حق دستوري وإذا كان رئيس الوزراء يطبق الدستور فعليه ان يعطي حقوق المواطنين في الاقليم”.ومضت النائبة بالقول: “لا مانع من التدقيق في اسماء الموظفين ولكن ليس بوقت مفتوح على حساب معاناة المواطنين”، نافية “وجود اتفاق مع الحكومة الاتحادية حتى اللحظة لان الحكومة لم تطلب القوائم او ترسل لجان فنية”.

وبينت “الجاف”  ان التدقيق من جهة واحدة امر غير مجدي ويجب الجلوس على طاولة حوار ويتم التدقيق بالوثائق لحل كل الاشكاليات”.