التاريخ : 22 يوليو, 2018 | الوقت الان : 11:34 م
الأخبار السياسيةسلايدر
المؤتمر الوطني العراقي يكشف “حقيقة” زيارة احمد الجلبي الى اسرائيل
28 ديسمبر, 2017 | 10:58 ص   -   عدد القراءات: 596 مشاهدة
المؤتمر الوطني العراقي  يكشف “حقيقة” زيارة احمد الجلبي الى اسرائيل


شبكة الموقف العراقي

 كشف حزب المؤتمر الوطني العراقي، اليوم الخميس، حقيقة سفر زعيمه الراحل أحمد الجلبي الى اسرائيل سرا سنة 2007.

وذكر المؤتمر في بيان صحفي انه “باﻹشارة إلى ما أشاعته جريدة “القدس العربي” عبر موقعها الرسمي ، أمس الأربعاء 27 كانون الأول 2017  ، حول زيارة نحو 20 مسؤولاً عراقياً لتل أبيب ، حيث أوردت الصحيفة أسم الراحل الدكتور “أحمد عبد الهادي الجلبي”  في تقريرها المستند لتصريح الكاتب الاسرائيلي إيدي كوهين، نؤكد ان الادعاء الوارد في خبر الصحيفة حول زيارة الراحل الجلبي إلى تل أبيب هو ادعاء مردود، كونه عار تماماً عن الصحة، وهو محض اختلاق ومجرد اصطناع من ناشره “.

وشدد حزب المؤتمر الوطني في بيانه على “ضرورة مراعاة المصداقية في النشر وتوخي الحقيقة في الكتابة ومراعاة الأمانة في الكلمة والصدق في الخبر”.

وكشف الكاتب الاسرائيلي ايدي كوهين عن قيام مسؤولين عراقيين بزيارة اسرائيل.

ونقلت صحيفة القدس العربي خبراً نسبته للكاتب الاسرائيلي، مفاده ان مسؤولين عراقيين زاروا اسرائيل، حيث اورد الكاتب الاسرائيلي اسم القيادي في التحالف الوطني ووزير النفط والتعليم العالي السابق حسين الشهرستاني ضمن قائمته، وقال ان معلوماته من مصادر استخباراتية عراقية.

ودعا البيان وسائل الاعلام الى “توخي الدقة في نشرها اخباراً واضحة الكذب ومعروفة الغايات، وندعوها للتواصل مع ذوي الشأن لتلافي الوقوع في فخ ترويج الاشاعات الكاذبة خدمة للمشروع الصهيوني”، وفق البيان.

وحصل “الموقف العراقي ” عن نص البيان من المكتب الاعلامي للمؤتمر الوطني العراقي.

باﻹشارة إلى ما أشاعته جريدة “القدس العربي” عبر موقعها الرسمي ، اليوم الأربعاء 27 كانون الأول 2017 ، حول زيارة نحو 20 مسؤولاً عراقياً لتل أبيب ، حيث أوردت الصحيفة أسم الراحل الدكتور ” أحمد عبد الهادي الجلبي ” في تقريرها المستند لتصريح الكاتب الاسرائيلي ” إيدي كوهين ” .

يؤكد المكتب الإعلامي للمؤتمر الوطنيّ العراقيّ إن الإدعاء الوارد في خبر الصحيفة حول زيارة الراحل ” الجلبي ” إلى تل أبيب هو إدعاء مردود ، كونه عار تماماً عن الصحة ، وهو محض إختلاق ومجرد إصطناع من ناشره .

ويشدد المكتب الإعلامي للمؤتمر الوطنيّ العراقيّ على ضرورة مراعاة المصداقية في النشر وتوخي الحقيقة في الكتابة ومراعاة الأمانة في الكلمة والصدق في الخبر .

المكتب الإعلامي
للمؤتمر الوطنيّ العراقيّ
27 كانون الأول 2017