التاريخ : 15 أكتوبر, 2018 | الوقت الان : 3:44 م
الأخبار المحلية
عودة 60% من نازحي محافظة صلاح الدين لمناطقهم
26 ديسمبر, 2017 | 8:09 م   -   عدد القراءات: 277 مشاهدة
عودة 60% من نازحي محافظة صلاح الدين لمناطقهم


شبكة الموقف العراقي

أكد رئيس لجنة الهجرة والمهجرين في مجلس محافظة صلاح الدين “حردان الفراجي” اليوم الثلاثاء، عودة 60% من النازحين الى عموم مناطق المحافظة عازيا تأخر عودة النازحين الى الإجراءات الأمنية والخدمية إلى جانب بعض المتعلقات العشائرية.

وقال “الفراجي” في حديث تابعه “الموقف العراقي” ان نازحي مناطق ناحية سليمان بيك  وعزيز بلد وناحية سيد غريب ومحطة بلد وعدة قرى في ناحية يثرب والصينية وجزيرة سامراء اضافة إلى 38 قرية في ناحية امرلي لم يعودوا الى مناطقهم حتى الان لدواع أمنية وأخرى عشائرية تم حسمها مؤخرا.

وأضاف “الفراجي” ان 15% من نازحي قضاء بيجي عادوا الى مناطق سكناهم وبانتظار عودة الوجبات الأخرى تباعا وفقا للإجراءات الأمنية والادارية، معلنا عن عودة نازحي مناطق عزيز بلد جنوبي صلاح الدين بدءً من الخامس من الشهر القادم  بعد حسم المشاكل العشائرية واستكمال الإجراءات والتدقيقات الأمنية لسجلاتهم.

واشار “الفراجي” الى استمرار الجهود الحكومية والعشائرية لانهاء ملف النازحين في المحافظة بعد تحرير جميع المناطق من دنس العصابات الارهابية، مستدركا بأن بعض المناطق  لازالت غير مهيئة خدميا لعودة النازحين وتتطلب جهودا كبيرا لإعادة الخدمات الأساسية اللازمة.