التاريخ : 22 يوليو, 2018 | الوقت الان : 8:51 م
الأخبار العربية والعالمية
بوتين: روسيا ستستمر في محاربة الإرهاب بما في ذلك على الأراضي السورية إذا كان ذلك لازمًا
25 ديسمبر, 2017 | 10:01 م   -   عدد القراءات: 161 مشاهدة
بوتين: روسيا ستستمر في محاربة الإرهاب بما في ذلك على الأراضي السورية إذا كان ذلك لازمًا


شبكة الموقف العراقي

أعلن “دميتري بيسكوف” الناطق باسم الكرملين أن الرئيس “فلاديمير بوتين” قد بحث في جلسة طارئة اليوم مع أعضاء مجلس الأمن الروسي مستقبل التسوية في سوريا.

وأضاف “بيسكوف” تحدث المجتمعون بالتفصيل عن مستقبل التسوية في سوريا في ضوء الجولة الأخيرة من مفاوضات السوريين في أستانا، وتبادلوا وجهات النظر حول التحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري المزمع في سوتشي. كما بحثوا القضية الشرق أوسطية، وجملة من القضايا الاجتماعية والاقتصادية الروسية.

وذكر “بيسكوف” أنه حضر الاجتماع كل من سيرغي شويغو وزير الدفاع، وفياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس “الدوما”، وفالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، وألكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الأمن الفدرالي الروسي وغيرهم من كبار المسؤولين.

وأعلن الرئيس “بوتين” في وقت سابق من اليوم أن الوضع في أفغانستان زاد تأزما بعد تقليص الولايات المتحدة قواتها في هذا البلد.

وقال “بوتين” خلال لقائه مع رؤساء غرف مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي نعم، الوضع فعلاً زاد تأزماً. هذا صحيح، وهو يستمر بالتأزم، ولكن لو لم تكن الولايات المتحدة هناك، فقد يكون الوضع أسوأ، علاقاتنا مع الولايات المتحدة صعبة، لكن يجب أن نتعامل بموضوعية، والوضع هو على هذا الشكل.

وبدأت أزمة سياسية في أفغانستان خلال الأيام الماضية لرفض حاكم أحد الأقاليم ترك منصبه، حسب “رويترز

وأعادت الأزمة، التي لفتت انتباه شركاء أفغانستان في الغرب، فتح باب الانقسامات التي كان غطى عليها جزئيا اتفاق رعته الولايات المتحدة وتشكلت بموجبه حكومة الوحدة برئاسة عبد الغني بعد انتخابات رئاسية شهدت نزاعا عام 2014.