التاريخ : 22 يناير, 2018 | الوقت الان : 7:26 ص
الأخبار المحليةسلايدر
العبيدي : انتشار معدلات مرض حبة بغداد بمعدلات غير مسبوقة تدفعنا للمطالبة باعلان العظيم منكوبة صحيا
25 ديسمبر, 2017 | 10:51 ص   -   عدد القراءات: 137 مشاهدة
العبيدي : انتشار معدلات مرض حبة بغداد بمعدلات غير مسبوقة تدفعنا للمطالبة باعلان العظيم منكوبة صحيا


شبكة الموقف العراقي

 طالب رئيس مجلس ناحية العظيم في ديالى” محمد ضيفان العبيدي”اليوم الاثنين، باعتبار الناحية “منكوبة صحيا” بسبب ارتفاع معدلات الاصابة بمرض “حبة بغداد”، فيما حذر من “انتشار” المرض ببقية مدن المحافظة في ظل “عدم وجود” فرق طبية جوالة لتقديم اللقاحات.

وقال “العبيدي” في تصريح تابعه “الموقف العراقي”  إن “انتشار مرض حبة بغداد في مركز ناحية العظيم والقرى الزراعية وصل الى معدلات عالية جدا والاصابات بالمئات وأغلبها في صفوف الاطفال”، لافتا الى أن “مخيم البو حنيحن للنازحين في اطراف العظيم هو الآخر انتشر فيه المرض وسجل 50 حالة اصابة خلال ايام معدودة”.

وأضاف “العبيدي”  أن “انتشار معدلات مرض حبة بغداد بمعدلات غير مسبوقة تدفعنا للمطالبة باعلان العظيم منكوبة صحيا من اجل احتواء المرض ودفع دائرة صحة ديالى للتدخل العاجل لانها حتى اللحظة لم تتخذ أي اجراء”، مشيرا الى أن “المرض معدي ولن يتوقف انتشاره على العظيم وسينتشر ببقية مدن ديالى والوضع يزداد خطورة مع مرور الوقت في ظل عدم وجود فرق طبية جوالة لاحتواء المرض وتقديم اللقاحات”.

وتشهد ناحية العظيم، (60 كم شمال بعقوبة)، انتشارا غير مسبوق لمرض “حبة بغداد” خاصة في صفوف الأطفال، فيما بدأ المرض بانتهاش اجسادهم تاركا آثار واضحة، بحسب مسؤولين محليين.