التاريخ : 18 أكتوبر, 2018 | الوقت الان : 11:16 ص
الأخبار الرياضية
بطولة فرنسا: سان جرمان يدك شباك رين برباعية
17 ديسمبر, 2017 | 1:00 م   -   عدد القراءات: 213 مشاهدة
بطولة فرنسا: سان جرمان يدك شباك رين برباعية


شبكة الموقف العراقي

 قاد المهاجم البرازيلي نيمار العائد الى صفوف فريقه بعد غياب مباراتين، فريقه باريس سان جرمان الى فوز سهل على مضيفه رين 4-1 بتسجيله هدفين وصناعته لمثلهما في المرحلة الثامنة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

واستعاد فريق العاصمة الفرنسية فارق النقاط التسع الذي كان يفصله عن منافسه المباشر موناكو بعد فوز الاخير الساحق على سانت اتيان برباعية نظيفة امس الجمعة.

وكان نيمار غاب عن المباراتين الاخيرتين لفريقه امام ليل 1-3 بداعي الايقاف في الدوري المحلي الاسبوع الماضي، وضد ستراسبورغ (4-2) في كأس الرابطة) منتصف الاسبوع لسفره اضطراريا الى البرازيل بسبب ظروف عائلية.

وكان نيمار المحرك الاساسي لهجمات فريقه ونجح في تسجيل الهدف الاول عندما تلقى تمريرة عرضية من كيليان مبابي فلم يجد اي صعوبة في ايداعها الشباك (4).

ثم سرعان ما رد نيمار الجميل لزميله بتمريرة مماثلة لكن من الجهة اليسرى ليتابعها مبابي داخل الشباك (17).

ورد رين عبر الكونغولي الديموقراطي فيرمين موبيلي ندومبي مطلع الشوط الثاني (53)، لكن اموره تعقدت في ادراك التعادل بعد طرد قائده بنجامان اندري لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية (64).

واستغل سان جرمان النقص العددي في صفوف منافسه ومرر نيمار كرة متقنة باتجاه الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي سيطر عليها ولعبها مستديرا على نفسه بطريقة لوب لتستقر داخل شباك رين (75).

والهدف هو الاول لكافاني بعد ان غاب عن زيارة الشباك في اخر اربع مباريات لفريقه في مختلف المسابقات.

وعزز كافاني بالتالي رصيده في صدارة ترتيب الهدافين ب18 هدفا متقدما بفارق 4 اهداف عن مهاجم موناكو الكولومبي رداميل فالكاو.

واستغل نيمار تمريرة عرضية لمبابي ليسجل الهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم.

وفي نهاية المباراة طرد الحكم مدافع سان جرمان بريسنل كيمبيبي لعرقلته احد لاعبي رين داخل المنطقة واحتسب ركلة جزاء لمصلحة الاخير لكن الدولي التونسي وهبي الخرزي اطاحها عاليا.

واعترف مدرب سان جرمان الاسباني اوناي ايمري بان حادثة الطرد ساهمت في فوز فريقه العريض بقوله “كنا نواجه فريقا قويا على ارضه نجح في تخطي مرسيليا في كأس الرابطة قبل ايام قليلة ودخل المباراة بمعنويات عالية”.

واضاف “كان حديثي الى اللاعبين قبل انطلاق المباراة ضرورة المحافظة على وتيرة واحدة طوال المباراة وعدم فسح المجال امام الفريق المنافس”.

وتابع “حصل هذا السيناريو بعد نجاح رين في تقليص الفارق، لكن حادثة طرد اندريه ساعدتنا كثيرا وحسمنا المباراة بعد تسجيلنا الهدف الثالث”.

والحق ديجون بليل هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ويسلي سيد (12 و17) زفودي بالو (35 خطأ في مرمى فريقه).

ويشرف على ليل حاليا فريق فني مؤقت مؤلف من فرناندو دو كروز وجواو ساكرامنتو وبونوا ديلافال وفرانك مانتو بعد فسخ العقد الذي كان يربطه بمدربه السابق الارجنتيني مارسيلو بييلسا.

وسقط مونبلييه على ارضه امام متز 1-3. كان مونبلييه البادىء بالتسجيل بواسطة جيروم روسيون (20)، لكن متز رد بهدفين رونو كوهاد (29)، وايمانويل ريفيير (84) ونيكولا باسان (90).

وتغلب ستراسبورغ على تولوز 2-1. سجل للفائز جوناس مارتان (26 من ركلة جزاء) والسنغالي قادر مانغان (52)، وللخاسر العاجي ماكس الن غراديل (31).

وكذلك فعل تروا على اميان بهدف سجله ستيفان داربيون (78).

وتعادل كاين وغانغان سلبا.

وتختتم المرحلة غدا الاحد، فيلتقي نانت مع انجيه، ونيس مع بوردو، وليون مع مارسيليا.