التاريخ : 24 يناير, 2018 | الوقت الان : 4:44 ص
الأخبار العربية والعالمية
قوات “نمور الليل” … إلى سوريا
14 ديسمبر, 2017 | 9:21 م   -   عدد القراءات: 188 مشاهدة
قوات “نمور الليل” … إلى سوريا


شبكة الموقف العراقي

وصلت القوات الخاصة الصينية “نمور الليل”، منذ عدة أيام إلى ميناء طرطوس السوري.

وكانت السلطات السورية أعلنت أن وزير خارجية الصين وانغ يي، استقبل في نهاية شهر تشرين الثاني الماضي مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد، بثينة شعبان.

وأعربت شعبان عن اهتمام القيادة السورية بالرؤية التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بينغ (مبادرة الطريق الواحد والحزام الواحد)، وبيّنت أنه من شأنها تخليص البشرية من الحروب والنزاعات وبناء مستقبل آمن يشعر الناس فيه بأنهم في عالم واحد ومتساوون في الكرامة والإنسانية.

بدوره، أشاد وزير خارجية الصين وانغ يي خلال لقائه ببثينة شعبان بالجهود السورية في محاربة الإرهابيين من تنظيم “حركة تركستان الشرقية الإسلامية”.

وأفادت معلومات صحفية بأن مستشارة الرئيس السوري بحثت مع مسؤولين عسكريين صينيين مشاركة قوات خاصة صينية في محاربة الإرهابيين من “حركة تركستان الشرقية الإسلامية” الذين رصدت القوات السورية وجودهم في ريف دمشق.

وبحسب تقارير فقد قامت هذه الحركة منذ عام 1993 بأكثر من 200 هجوم إرهابي على أراضي جمهورية الصين  الشعبية. ويقاتل مسلحو هذه الحركة في فصائل “هئية تحرير الشام” المعروفة بـ”جبهة النصرة” في سوريا.

ويذكر أنه في منتصف عام 2016، بعد زيارة الأميرال الصيني غوان يوفي واجتماعه الشخصي مع وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج، كان يرسل الجيش الصيني بانتظام مستشارين عسكريين إلى سوريا.

والجدير بالذكر، أنه لا مانع أن ترسل الصين قواتها إلى سوريا، حيث سمحت السلطات السورية في عام 2015 بدخول 5000 عسكري صيني إلى أراضي سوريا.