التاريخ : 27 يناير, 2020 | الوقت الان : 1:49 م
الأخبار المحلية
مجلس البصرة : التعرفة الكمركية ادت إلى هبوط الايرادات في المحافظة
24 فبراير, 2016 | 2:44 م   -   عدد القراءات: 213 مشاهدة
مجلس البصرة : التعرفة الكمركية ادت إلى هبوط الايرادات في المحافظة


شبكة الموقف العراقي

اكد عضو مجلس محافظة البصرة مرتضى كريم ، اليوم الاربعاء ، ان تطبيق التعرفة الكمركية في المنافذ الجنوبية ادت إلى هبوط الايرادات والتخبط في السياسية الاقتصادية.

واوضح كريم في حديث ان محافظة البصرة اخذت على عاتقها تشكيل لجنة عليا لتعظيم الموارد من قبل المحافظة والدوائر العاملة فيها كـ ” البلديات والماء والنفط والتربية والصحة ” لافتا إلى هذه الدوائر بحد ذاتها مشاريع.

واضاف ان المشاريع التي عملت عليها هذا الدوائر انجز منها حوالي 95% ، فيما لم تنجز الوزارت 5% من مشاريعها واصابها التلكؤ لعدم الرقابة وعدم تفعيل مكاتب المفتش العام.

وتابع ان مجلس المحافظة استضاف اصحاب الاختصاص في المجال الاقتصادي لوضع ديباجة كاملة لتعديل الواقع الاقتصادي في البصرة باعتبارها حجر الزاوية في رفد الموازنة العامة للدولة من خلال النفط، مشيرا إلى ان المحافظة تطمح إلى ايجاد بديل حيث قدمت حلول مثلى لتغيير مورد النفط إلى المورد الزراعي وايرادات المنافذ الحدودية التي لا تقل شانا عير ايرادات النفط.

يشار إلى ان مجلس محافظة البصرة رفض في وقت سابق تطبيق التعرفة الكمركية على المنافذ الحدودية التابعة للمحافظة.

 وقال المجلس انه رفض تطبيق التعرفة الكمركية في منافذه الحدودية دون غيرها من منافذ البلاد، مؤكدا في الوقت نفسه ان التعرفة جاءت لصالح المنافذ الشمالية فقط، مشيرا إلى ان المجلس مستمر برفضه لقانون التعرفة الكمركية مالم تطبق في جميع انحاء البلاد، مبينا ان تطبيق التعرفة الكمركية في منافذ البصرة واستثناء المنافذ الاخرى هو قتل الاقتصاد في المحافظات الجنوبية.

0