التاريخ : 13 ديسمبر, 2017 | الوقت الان : 3:50 م
الأخبار السياسية
دزيي:تصريحات العبادي بشأن حل أزمة الإقليم إعلامية فقط
7 ديسمبر, 2017 | 11:44 ص   -   عدد القراءات: 52 مشاهدة
دزيي:تصريحات العبادي بشأن حل أزمة الإقليم إعلامية فقط


شبكة الموقف العراقي

أعلن المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان “سفين دزيي”  اليوم الخميس، أن الحكومة الاتحادية لم تطلب أية قوائم للموظفين من حكومة اقليم كردستان، لذلك لسنا مطلعين ولا نعلم ما هي هذه القوائم التي تدقق فيها حكومة العبادي.

وأضاف “دزيي”  في تصريح لموقع حكومة إقليم كوردستان، أن شعب كوردستان أصبح يدرك تماماً أن هذه ليست الا تصريحات اعلامية لا غير، ولم يعد لديه أية ثقة بهذه التصريحات.

فيما يلي نص التوضيح الذي أصدره المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان بخصوص تصريحات الثلاثاء 5/12/2017 للسيد حيدر العبادي رئيس وزراء العراق الاتحادي الذي ادلى بها في مؤتمره الصحفي الاسبوعي وكان قد تحدث عن امور متعلقة باقليم كردستان، صرح  سفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كوردستان في تصريح له للموقع الالكتروني للحكومة:.

السيد حيدر العبادي كرر لاكثر من مرة ويزعم بانه سيرسل رواتب موظفي اقليم كردستان ومن اجل ذلك هم الان في طور التدقيق لقوائم رواتب الموظفين في الاقليم، بيد انه وكما قلناها سابقا ان الحكومة الاتحادية لم تطلب اية قوائم من حكومة اقليم كردستان، لذلك  لسنا مطلعين ولا نعلم ما هي هذه القوائم التي تدقق فيها حكومة السيد العبادي؟! شعب كوردستان اصبح يدرك تماما ان هذه ليست الا تصريحات اعلامية لا غير، عليه لم يعد لديه اية ثقة بهذه التصريحات.

وفيما يتعلق بموضوع المعابر الحدودية والاستمرار في اغلاق مطارات اقليم كوردستان اكد سفين دزيي انه وبموجب المادة (114) من الدستور العراقي فان ادارة المعابر الحدودية ليست من ضمن الصلاحيات الحصرية للحكومة الفدرالية، بل تدار بشكل مشترك مع الاقليم، وبهذا الخصوص اعلنا مرارا ان حكومة اقليم كردستان على استعداد للتنسيق والتعاون.