التاريخ : 22 يناير, 2018 | الوقت الان : 7:26 ص
سلايدرملفات خاصة
ماهي حقيقة الاانقلاب في كردستان.. ملف تكشفه القنصلية الإسرائيلية في اربيل!
6 ديسمبر, 2017 | 10:13 ص   -   عدد القراءات: 556 مشاهدة
ماهي حقيقة الاانقلاب في كردستان.. ملف تكشفه القنصلية الإسرائيلية في اربيل!


شبكة الموقف العراقي

كشفت القنصلية الاسرائيلية في اربيل ، عن مخطط تدبره جهات عسكرية في اقليم كردستان لا غتيال رئيس الاقليم مسعود البارزاني واحداث انقلابا عسكريا في الاقليم.

وذكرت القنصلية، انها تلقت معلومات ووثائق من رئيس جهاز المخابرات الاسرائيلية يورام كوهين مفادها بان ضباط من الاسايش من خريجي الدورة الجديدة 53 يخططون منذ مايقارب الشهر لمحاولة اغتيال مسعود البارزاني والانقلاب على سلطة الاقليم.

وكان رئيس القنصلية الاسرائيلية في كردستان راكاد موفائيل والمنسق العام للعلاقات الاسرائيلية الكردية بنيامين مونتاري في مقر السفارة في منطقة كلك ياسين قد بين لرئيس هيئة الداخلية كنعان بركات ونائبته جيهان حسو وعضوة القيادة العامة لقوات الاسايش رواج آفا عن وجود مخطط يقوم به الضباط الجدد لاغتيال مسعود البارزاني والانقلاب على السلطة في اقليم كردستان.

يذكر ان صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلة قد نشرت موضوعا عن قيام جنود اسرائيليين بتدريب اكراد شمال العراق من رجال ونساء على حمل السلاح في منطقة كلك ياسين بقرب القنصلية الاسرائيلية وتحت حماية مشددة .

وقد نشرت الصحيفة صورا لعمليات التدريب من بينها صور لامرة كردية تتدرب على يد اسرائيليين وهي محجبة .

وفي السياق ذاته، فقد تداولت وكالات انباء عديدة وقبل ايام خبر تعرض رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان برزاني لمحاولة اغتيال على يد اشخاص مجهولين، وقد ذكر في وقتها ان الاجهزة الامنية في الاقليم كانت تملك معلومات مسبقة عن موعد ومكان تنفيذ عملية الاغتيال مما ساعد في افشال العملية واحباط اهدافها .