التاريخ : 27 يناير, 2020 | الوقت الان : 1:48 م
الأخبار المحلية
التجارة تنفي الاتفاق مع مجلس بغداد لفرض رسوم على البطاقة التموينية
22 فبراير, 2016 | 4:11 م   -   عدد القراءات: 226 مشاهدة
التجارة تنفي الاتفاق مع مجلس بغداد لفرض رسوم على البطاقة التموينية


شبكة الموقف العراقي

اصدرت وزارة التجارة، الاثنين، بياناً بشأن مقترح قرار ينوي مجلس محافظة بغداد التصويت عليه الاسبوع المقبل ويقضي بفرض رسوم على البطاقة التموينية، مشيرة الى عدم وجود اي اتفقا مع المجلس بشأنه. 

 

وقال بيان الوزارة أنها “لم تتفق مع أي جهة لزيادة مبالغ الحصة التموينية”، مبينة أن “الحديث في هذا الموضوع يمثل الجهة التي تعلنه والوزارة غير معنية بهذا الموضوع” .

وأضاف البيان أن “تصريحات بعض أعضاء مجلس محافظة بغداد بالاتفاق معها حول إضافة مبالغ على الحصة التموينية غير صحيحة”، مبينا ان “الوزارة تعمل وفق القانون ولايمكن لها أضافة مبالغ الا باستحصال اللجنة الاقتصادية ومجلس الوزراء وبعد دراسة تقدمها تذكر فيها الاسباب الموجبة”.

وحذرت الوزارة من “تلك التصريحات”، مؤكدة بأن “ذلك يجر الرأي العام الى مواقع غاية في التعقيد خاصة”، واشارت الى أن “الظرف الحالي لايسمح بالتلاعب بالتصريحات في ظل تداعيات الأزمة المالية”.

وكان عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي قال في (20 شباط 2016)، إن المجلس سيصوت الاسبوع المقبل على قرار يقضي بفرض رسوم على البطاقة التموينية والمولدات الاهلية تبلغ الف دينار، اضافة الى تأسيس شركة لتنظيم ذلك

0