التاريخ : 19 أكتوبر, 2018 | الوقت الان : 4:13 ص
الأخبار المحلية
أمانة بغداد تقرر "سحب يد" مدير عام بلدية الاعظمية ومعاونه
20 فبراير, 2016 | 2:16 م   -   عدد القراءات: 93 مشاهدة
أمانة بغداد تقرر "سحب يد" مدير عام بلدية الاعظمية ومعاونه


شبكة الموقف العراقي

قررت أمانة بغداد، السبت، “سحب يد” مدير عام بلدية الأعظمية ومعاونه لحين اكتمال الاجراءات التحقيقية بشأن وفاة شابين وطفل جراء سقوطهم في بالوعة مجاري في منطقة صليخ شمالي بغداد، مؤكدةً أن عدداً كبيراً من مشبكات المجاري يتم سرقتها من قبل بعض “ضعاف النفوس”.

وقالت مديرية العلاقات والاعلام في الأمانة في بيان  إنه “على خلفية الحادث المؤسف الذي حصل في منطقة الصليخ قررت امانة بغداد خلال الاجتماع الموسع الذي ترأسته امينة بغداد اليوم وضم وكيل الامانة للشؤون البلدية والمديرين العامين لدائرتي العلاقات والإعلام والقانونية، سحب يد مدير عام دائرة بلدية الاعظمية ومعاونه لحين اكتمال الاجراءات التحقيقية وإعفاء مدراء أقسام المجاري والنظافة ومسؤول الصيانة ومدير المركز البلدي ونقل المراقبين في تلك المنطقة”.

 

وأضافت المديرية، أن “أمانة بغداد وبغض النظر عن أسباب حصول هذا الحادث ترى ان هناك تقصيراً من قبل بعض المعنيين في الدائرة البلدية لعدم اتخاذهم الاجراءات الوقائية المناسبة والسماح بتجمع النفايات في المنطقة القريبة من هذا المنهول”.

وتابعت، أن “الأمانة وعلى الرغم من إنفاقها مبالغ كبيرة لشراء أغطية لمنهولات ومشبكات المجاري الا ان عدداً كبيراً منها يتم سرقتها من قبل بعض ضعاف النفوس دون الاكتراث بأرواح الناس وسلامتهم”، مؤكدة “أهمية تعاون الجميع مع ملاكات الامانة لوقف هذه الظاهرة السلبية الخطيرة”.

ودعت المديرية المواطنين، الى “الابلاغ عن المتلاعبين بهذه الاغطية ليتسنى للأمانة اتخاذ الاجراءت القانونية بحقهم”.