التاريخ : 23 أبريل, 2018 | الوقت الان : 10:27 م
بروجكتر
العبادي يقص اجنحة الزهيري في مطار النجف .. بسبب ؟!
22 نوفمبر, 2017 | 12:53 م   -   عدد القراءات: 2٬368 مشاهدة
العبادي يقص اجنحة الزهيري في مطار النجف .. بسبب ؟!


شبكة الموقف العراقي

يبدو أن عجز رئيس الوزراء حيدر العبادي في إقصاء وتحجيم امين عام حزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي دفعته إلـى ارتكاب افعال قد تطيح به قريبا من خلال حلّ مجلس ادارة مطار النجف المدعومة من قبل مُقرّبين من العبادي ..

وكان مجلس محافظة النجف صوت “على حلّ إدارة مطار المحافظة وإمهالها 90 يوما لتصريف أعمالها” ..

وتؤكد مصادر سياسية  أن “العبادي قرر حلّ مجلس ادارة مطار النجف لـ”تحجيم” القيادات القويه داخل حزب الدعوة الاسلامية ، وابرزهم “المتلوّن” الشيح عبدالحليم الزهيري “، موضحة أن “حلّ مجلس ادارة مطار النجف والتي يُشرف عليها فايد الشمري “المحمي” من قبل الزهيري تُعّد ضربة “قاصمة” من العبادي للزهيري الذي قاد مؤامرة الاطاحة بالمالكي عام 2014 “..


وكان رئيس كتلة الدعوة تنظيم الداخل علي البديري كشف عن “وجود “صفقات” تجري خلف الكواليس بين مُقرّبين من رئيس الوزراء حيدر العبادي وأحزاب سياسية بمحافظة النجف لـ”السيطرة” على إدارة مطار المحافظة ” ..


وتكشف المصادر شريطة عدم ذكر اسمها أن “فايد الشمري الذي نهب خيرات مطار النجف الذي تتجاوز وارداتة اكثر من 10 مليون دولار شهريا ، قد قام بتقسيم الحصص مع الزهيري وشخصيات سياسية اخرى لابقاءه في سلطة المطار “، مبينة أن “الاطاحة بالشمري كشفت عن خلافات تجري بين العبادي وفريقه المُقرّب ، وهذا يكشف أن الاطاحة بمجلس ادارة مطار النجف هي رسالة و”تكسير اجنحة” للزهيري ” ..


يشار إلـى أن “شركة “العقيلة” الكويتية هي المستثمر الأول لمطار النجف وقد أقيمت ضدها دعاوى قضائية من قبل مجلس محافظة النجف بسبب مخالفتها شروط وبنود العقد الأول “..