التاريخ : 13 ديسمبر, 2017 | الوقت الان : 3:52 م
الأخبار الأمنية
مقتل 25 إرهابيا شمال غربي كركوك
20 نوفمبر, 2017 | 11:52 ص   -   عدد القراءات: 168 مشاهدة
مقتل 25 إرهابيا شمال غربي كركوك


شبكة الموقف العراقي

 أكد مصدر محلي ، اليوم الاثنين ، مقتل 25 إرهابيا بعمليات أمنية بين قضاءي الحويجة والدبس شمال غربي كركوك.

وقال عضو مجلس الحويجة المحلي “احمد خورشيد” في حديث تابعه “الموقف العراقي” ان ” قوات الحشد الشعبي وبإسناد من قوات الأمن وطيران الجيش نفذت عمليات تعقب وتمشيط امني لبقايا داعش  في منطقة “الغرة” بين الحويجة والدبس أسفرت عن قتل 25 إرهابيا “.

 وتابع “خورشيد” إن “القوات الأمنية والحشد الشعبي فتلت عددا من الإرهابيين بأطراف ناحية الزاب خلال عمليات أمنية لتعقب البؤر الإرهابية المتخفية “.

وحذر “خورشيد” من “تصاعد الهجمات والنشاط الإرهابي لبقايا داعش المتخفية في الجحور والأنفاق والتي بدأت تظهر لتنفيذ مخططاتها الإرهابية ” ، داعيا إلى ” عمليات ثانية كبرى لتنظيف الحويجة وجنوب غربي كركوك من الجحور الداعشية “.

واعتبر “خورشيد” تطهير الجحور الداعشية مسالة وقت لا أكثر في ظل المساعي الجديدة والوطنية الكبرى لقوات الأمن والحشد الشعبي ببسط الأمن والاستقرار في مناطق كركوك المحررة.

وعدّ عضو مجلس الحويجة الانتصارات الأمنية على الانفصاليين في كركوك وتطهيرها من سطوتهم النصر الوطني الأكبر ووصفه بأنه “أهم من تحرير الحويجة وتوابعها”.

وأكملت قوات الأمن وفصائل الحشد الشعبي الشهر الماضي تحرير قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك) وتطهيره من العصابات الإرهابية بعمليات خاطفة دامت اياما معدودة