التاريخ : 13 ديسمبر, 2017 | الوقت الان : 3:48 م
الأخبار الأمنية
مصدر: استمرار عمليات البحث عن “بيت المال” بالموصل
19 نوفمبر, 2017 | 8:34 م   -   عدد القراءات: 366 مشاهدة
مصدر: استمرار عمليات البحث عن “بيت المال” بالموصل


شبكة الموقف العراقي

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الاحد، عن وجود محاولات وعمليات بحث وتحري شاملة في الموصل القديمة للوصول الى ما يسمى “بيت المال” او خزينة داعش والتي تركتها القيادات الإرهابية في الموصل القديمة ولم يستدل عن مكانها حتى الان.

وقال المصدر في حديث تابعه “الموقف العراقي”، ان “السلطات الاستخبارية وخلال اعترافات الإرهابيين القي القبض عليهم أكدوا وجود خزينة داعش في الموصل القديمة ولم يحدد مكانها بشكل دقيق حتى الان رغم عمليات التحري الواسعة”، مؤكدا ان “خزينة داعش التي خلفها تقدر بـ6 مليار دولار بين أموال ومصوغات ومواد أخرى”.

وأضاف المصدر، ان “الجهات المختصة استعانت بأهالي الموصل للاستدلال على خزينة داعش الا أنها لم تحصل على اي نتائج وسط نفي بعض الاطراف الرسمية”.

اطراف ومسؤولون في نينوى نفوا علمهم بموضوع خزينة داعش او بيت المال وخلص الأمر إلى تباين أراء بين وجودها او عدم وجودها.

عضو مجلس نينوى “حسام العبار” لم يستبعد في حديث، “وجود خزينة داعش في الموصل القديمة بعد العثور على مستودعات كبرى للمؤن والأسلحة والمعدات الحربية في الانفاق والسراديب التي خلفتها عصابات داعش”.

وأكد “العبار”، ان “عصابات داعش لم تستطع اخلاء اي أموال او مؤن خلال معارك تحرير الموصل  بعد محاصرة المدينة بالكامل من قبل التشكيلات الأمنية والحشد الشعبي”، مبينا ان “اغلب عناصر وقيادات داعش التي فرت من معارك تحرير الموصل تنكرت بزي نسائي او تسللت مع الأسر النازحة نحو القطعات الأمنية”.