التاريخ : 13 ديسمبر, 2017 | الوقت الان : 3:52 م
الأخبار المحلية
ناحية العظيم: 2000 طالب دون كوادر تعليمية منذ شهرين
19 نوفمبر, 2017 | 8:24 م   -   عدد القراءات: 81 مشاهدة
ناحية العظيم: 2000 طالب دون كوادر تعليمية منذ شهرين


شبكة الموقف العراقي

شكت ناحية العظيم، اليوم الاحد، من خلو 8 مدارس من الكوادر التعليمية والتدريسية منذ انطلاق العام الحالي  داعية الى تعيين كوادر تربوية من سكان الناحية بصفة دائمة او محاضرين لمعالجة نقص الكوادر التربوية.

وقال مدير الناحية “عبد الجبار العبيدي” في حديث تابعه “الموقف العراقي” ، ان ” 8 مدارس تحوي نحو 2000 طالب خالية من الكوادر التعليمية باستثناء مدير المدرسة والمعاون”، مشيرا الى ان “دوام الطلبة عبارة عن لهو ولعب دون اي ان يتلقوا اي دروس منذ انطلاق العام الدراسي الحالي”.

وبين “العبيدي”، ان “بعض القرى خالية من الكوادر التعليمية منذ نحو 3 أعوام وأبرزها قرى الحمل والبو حنينحن الى جانب قرى البو بكر والقرى الحدودية الأخرى لدواع أمنية ولرفض الكوادر التربوية الدوام في مدارس الناحية لحجج متعددة تتوزع بين أمنية ومادية على الرغم من استقرار واستتباب الأمن في عموم الناحية وسيطرة قوات الامن بالكامل”.

وطالب العبيدي، “الجهات المسؤولة بتعيين كوادر تعليمية من أهالي الناحية بصفة دائمة او تعيين محاضرين لمعالجة نقص وغياب الكوادر التربوية مع قرب انقضاء الفصل الدراسي الأول”.

وتعد ناحية العظيم التابعة لمحافظة ديالى من الجزء الشمالي من النواحي المهمة في المحافظة، لموقعها الاستراتيجي على منظومة طرق برية منها طريق بغداد-كركوك، بالإضافة الى انها من أهم المناطق الزراعية في ديالى والتي يتجاوز عدد سكانها الـ40 الف نسمة.