التاريخ : 13 ديسمبر, 2017 | الوقت الان : 3:52 م
الأخبار العربية والعالمية
الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على آخر معاقل داعش شرق البلاد
19 نوفمبر, 2017 | 5:39 م   -   عدد القراءات: 47 مشاهدة
الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على آخر معاقل داعش شرق البلاد


شبكة الموقف العراقي

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، الأحد، أن الجيش السوري تمكن من إخراج عناصر داعش من مدينة البوكمال بعد إحكام الطوق حولها والسيطرة على معظم مساحتها خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت الوكالة في تقرير لها، اليوم ( 19 تشرين الثاني 2017)، إلى انه وبسبب كثرة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها تنظيم داعش، تأخرت سيطرة الجيش السوري على كامل مدينة البوكمال القريبة من الحدود مع العراق، مبينة ان الجيش بمساعدة الفصائل الموالية له ما زال يتابع تطهير أحياء المدينة.

وأكدت “سانا” أن “نحو 150 إرهابيا من داعش في مدينة البوكمال فروا تحت غطاء وحماية التحالف الدولي إلى شرق نهر الفرات بينهم ما يسمى، والي البوكمال المدعو (أبو حسن العراقي) ومتزعمون آخرون في حين سلم بعضهم نفسه لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة”.

من جانبه أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن “القوات الحكومية وفصائل موالية لها من الجنسية السورية ومن حزب الله اللبناني وحركة النجباء العراقية والحرس الثوري الإيراني، قامت بعملية تمشيط لمدينة البوكمال التي تمكنت من فرض سيطرتها عليها، عقب انسحاب من تبقى من عناصر تنظيم داعش”.

وأشار المرصد إلى أن عناصر داعش تمكنوا يوم الخميس الماضي، من استعادة أجزاء من البوكمال بعد إخراج قوات الجيش السوري والحشد الشعبي وحزب الله والحرس الثوري الإيراني منها، من خلال هجمات معاكسة استهدفتهم داخل المدينة، لكن القوات الحكومية أطلقت عملية جديدة تمكنت فيها من السيطرة على المدينة من جديد.

الجدير بالذكر أن الجيش السوري وقوات موالية له، أطلق في وقت سابق، عملية عسكرية لإخراج التنظيم من آخر المناطق التي لاتزال تحت سيطرته شرق البلاد، حيث رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تمكن تلك القوات من السيطرة على أكثر من 90% من مساحة مدينة البوكمال، فيما انحصر وجود التنظيم في الشطر الشرقي والشمالي الشرقي من المدينة، المحاذي للضفة الغربية من نهر الفرات.